زيادة قدرها 20% في أسعار برنامج العمرة بداية شهر شعبان المقبل زيادة قدرها 20% في أسعار برنامج بداية شهر شعبان المقبل

زيادة قدرها 20% في أسعار برنامج بداية شهر شعبان المقبل

صرح علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، بإن أعداد المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم فى 15 نوفمبر الماضي وحتى الآن بلغت نحو 310 آلاف من المعتمرين.

وأضاف أن أسعار برامج ستشهد بداية من شهر شعبان المقبل (الأسبوع المقبل) زيادة قدرها نحو 20% وذلك بسبب ارتفاع أسعارالفنادق بكل من مكة والمدينة خلال تلك الفترة.

وأشارالغمري، إلى أن تحصيل رسوم تكرار العمرة بالنسبة للذين أدوا العمرة بداية من عام 2015 ويرغبون في أدائها مجددًا هذا العام لا زال ساريًا، كما أن الضوابط المنظمة للعمرة التى وضعتها وزارة السياحة منذ بداية الموسم لا زال معمولا بها حتى الآن، لأن حكم محكمة القضاء الإدارى الخاص بإلغاء رسوم التكرار وتحديد أعداد المعتمرين لا زال يتم دراسته حتى الآن من قبل اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة لبحث آليات تنفيذه.

كانت الأيام الماضية قد شهدت جدلًا شديدا داخل القطاع السياحى الرسمى والخاص والشارع المصرى حول آلية تنفيذ حكم دائرة الاسستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الخاص بالغاء رسوم تكرار العمرة والتى كانت تقدر بـ2000 ريال سعودى وما يعادلها بالجنيه المصرى وتحديد أعداد المعتمرين.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد أكدت أن وزارة السياحة تحرص كل الحرص علي تنفيذ أحكام القضاء واجبة النفاذ إعلاءً لمبدأ سيادة القانون واحترامًا لحجية الأحكام القضائية، و وجهت اللجنة العليا للحج والعمرة بتدارس آلية وسبل تنفيذ هذا الحكم وفقًا لما جاء بمنطوقه وأسبابه الجوهرية.

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار