النقد الدولي: العالم يستطيع جمع تريليون دولار إضافية من الضرائب النقد الدولي: العالم يستطيع جمع تريليون دولار إضافية من الضرائب

النقد الدولي: العالم يستطيع جمع تريليون دولار إضافية من الضرائب

أشار تقرير المراقبة المالية الصادر عن صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، أن حكومات العالم تستطيع جمع تريليون دولار إضافية من الضرائب للحد من الفساد في جميع الدول، والذي يزيد من إجمالي الإيرادات الضريبية بمقدار تريليون دولار، أو ما يقرب من 1.25% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

 


فيما أقر صندوق النقد الدولي أن الدول المتقدمة ذات مستويات فساد الأقل استحوذت على متوسط إيرادات ضريبية  بنحو 4.5% من إجمالي الناتج المحلي.

كما اتضح من خلال تحليل أكثر من 180 دولة، أن الدول الأكثر فسادًا حصدت أقل نسبة ممكنة، نظير دفع الناس رشاوي لتجنبها، علاوة على اعتقاد دافعي الضرائب أنهم حكومة فاسدة فمن الأرجح أن يتهربوا من دفعها

كما وجدت تداعيات على المالية العامة للدول خارج إيرادات الضرائب، لافتًا إلى أن الحكومات الأكثر فسادًا تنفق أموالًا أقل على التعليم والرعاية الصحية، وخاصة في اقتصادات السوق منخفضة الدخل والناشئة.

وأوضح صندوق النقد الدولي أنه لمواجهة الفساد يجب على الحكومات التصدي له واتخاذ نهج قويم من خلال خطوات رئيسية مثل قوانين الرقابة المستقلة ومراجعة الحسابات، واتخاذ إجراءات  صارمة على أفعال الفساد. 

معلومات الكاتب

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار