بالأرقام تعرف علي أرباح توتنهام بعد يوم من إفتتاح أستاد ويمبلي بالأرقام تعرف علي أرباح توتنهام بعد يوم من إفتتاح أستاد ويمبلي

بالأرقام تعرف علي أرباح توتنهام بعد يوم من إفتتاح أستاد ويمبلي

جنئ نادي توتنهام هوتسبير ثماره حيث حقق أرباحا قياسية عالمية مسجلًا 113 مليون جنيه إسترليني، عقب يوم واحد من الافتتاح الرسمي لملعبه الجديد، البالغ سعته 62 ألف متفرج.

 

وارتفعت أرباح توتنهام بشكل كبير، نتيجة لبيع اللاعبين واستضافة مباريات على استاد ويمبلي ومسيرة الفريق الرائعة في دوري أبطال أوروبا، ليجتاز الرقم الذي حققه ليفربول في وقت سابق هذا العام، وبلغ 106 ملايين جنيه إسترليني.

 

وأصبح توتنهام، أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يتعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي ولم يضم أيضًا أي لاعب في يناير/كانون ثان الماضي.

 

وكان من المفترض أن ينتقل توتنهام إلى الملعب الجديد في بداية هذا الموسم، لكن سلسلة من التأجيلات دفعته للاستمرار في استاد ويمبلي.

 

وزادت إيرادات توتنهام من 310 إلى 380 مليون جنيه إسترليني في رقم قياسي للنادي، وكذلك زادت إيرادات فعاليات مباريات الدوري الممتاز من 19 إلى 42.6 مليون جنيه إسترليني.

وارتفعت أيضا إيرادات دوري أبطال أوروبا إلى 53 مليون جنيه إسترليني، بعد الوصول إلى دور الستة عشر في موسم 2017/2018. وهذا الموسم بلغ دور الثمانية وسيواجه مانشستر سيتي هذا الشهر.

وأنفق توتنهام، 147 مليون جنيه إسترليني وهو ما يقل عن كل فرق الصدارة الستة، ويمثل حوالي نصف ما أنفقه مانشستر يونايتد، ويقل بفارق 100 مليون جنيه إسترليني عما أنفقه آرسنال.

.

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار