ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بأسوان ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بأسوان

ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بأسوان

أعدت محافظة أسوان، اليوم الخميس، ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان، وذلك تحت رعاية محافظ أسوان أحمد إبراهيم، وبحضر خالد جمعة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيد باحث بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء.

 



وشكر خالد جمعه، وفد صندوق مكافحة علاج الإدمان لحرصهم على تنفيذ برنامج التوعية للعاملين والموظفين بالمصالح الحكومية بخطورة الإدمان والتعاطي وأهمية الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدا على ضرورة الإهتمام بما تم عرضه بالندوة التعريفية وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإتباعها.

وذكر أحمد عيد، باحث بصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء، إن الندوة تهدف إلى الرد على الاستفسارات والتساؤلات من العاملين والخاصة بآلية التحليل الذي سيتم بشكل مفاجئ عن طريق شرائط مخصصة لذلك بما في ذلك الذكور والإناث بجميع المصالح والمؤسسات الحكومية، وأيضا ضرورة البعد عن العقاقير الطبية إلا تحت إشراف طبيب.

وأضاف أنه سيتم إعداد قانون منفصل لتعاطي المخدرات لأهمية ذلك للبعد عن الأضرار السلبية التي تسببها المواد المخدرة في صحة الإنسان وخطورتها الداهمة على المجتمع بأكمله من خلال تسببها في العديد من الحوادث والجرائم.

وقال عيد أن الفترة الأخيرة شهدت إجراء تحليل عشوائي للسائقين على خطوط السير المختلفة بالمحافظات، وأن من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة من خلال هذا التحليل يتم وقف رخصة القيادة الخاصة به بحيث لا يجوز استخراجها إلا بعد عام وكذا تحرير محضر تعاطي، وبالتوازي يتم فتح مجال للعلاج ويتم تنفيذه مجاناً في سرية تامة وذلك بهدف الحد من حوادث الطرق.

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار