الــ" FDA " تعتمد علاج جديد لاضطراب المناعة المزمنة الـ"HES" الــ" FDA " تعتمد علاج جديد لاضطراب المناعة المزمنة الـ"HES"

الــ" FDA " تعتمد علاج جديد لاضطراب المناعة المزمنة الـ"HES"

اعتمدت اليوم منظمة الغذاء والدواء العالمية "FDA" علاجاً جديداً للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة المزمنة النادرة، التى تسمى متلازمات فرط اليوزينيات (HES) والتى كانت فيها الأدوية الأخرى غير فعالة.

 

والدواء الذى تم اختباره فى هذه المرحلة من التجارب السريرية هو "benralizumab"، وهو يتألف من مضاد يرتبط ببروتين، يسمى IL-5 مستقبلاتα ، الموجود على سطح الحمضات، ويفترض العلماء أنه بمجرد حدوث هذا الارتباط، فإن الخلايا المناعية التى تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية تقترب وتدمر الحمضات.

 

وأشار الباحثون إلى أن "HES" يحدث نتيجة وجود أعداد أعلى من المعتاد لخلايا الدم البيضاء تسمى "الحمضات" فى الدم أو الأنسجة، فى حين أن معظم الناس لديهم من 0 إلى 500 من "الحمضات" لكل ميكروليتر من الدم، فإن الأشخاص الذين يعانون من HES لديهم عادة أكثر من 1500 من الحمضات / ميكرولتر. وتختلف أعراض المرض على نطاق واسع من مريض إلى آخر ويمكن أن تؤثر على القلب والرئتين والجلد والجهاز الهضمى والجهاز العصبى المركزى.

 

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار