نصائح لصور مميزة تلتقطها بهاتفك الآيفون نصائح لصور مميزة تلتقطها بهاتفك الآيفون

نصائح لصور مميزة تلتقطها بهاتفك الآيفون

هل أنت من عشّاق التصوير؟.. هل تمتلك جهاز آيفون؟!. إذن فالأمر بسيط ولا يحتاج لتعقيد أو حتى عمليات بحث موسّعة عن آليات ووضعيات التصوير التي تحتاجها، لتلتقط صوراً مميزة تحتفظ بها مطوّلاً.

الأمر هُنا لا يعتمد أبداً على ما إذا كنت تمتلك جهاز آيفون X أو ايفون 8 أو غيرها من إصدارات هذا الهاتف الذكي الأخيرة؛ لكنه بالأصل يعتمد على اتباع عدد من الخطوات التي قدمها عدد من محترفي التصوير بهواتف أبل الذكية على شكل نصائح وحيل يمكن لأي مستخدم القيام بها، لمساعدته على التقاط صور أفضل وأكثر تميّزاً من خلال هاتف آيفون.

حيل ذكية لصور أفضل بهواتف آيفون

بالرغم من اشتداد المنافسة بشكل كبير بين صانعات الهواتف ذكية، لتقديم هواتف ذكية ذات جودة أعلى وبأداء أفضل وأسرع وأكثر تطوّراً؛ لكن تبقى الشركة الامريكية "أبل" واحدة من روّاد هذا النوع من الصناعات، التي وبالرغم من بعض المشاكل التي واجهتها مؤخراً وتراجع مبيعاتها نوعاً ما؛ لكنها بقيت ضمن المراكز الأولى في إرضاء المستخدم وترسيخ الذكاء الاصطناعي في تسهيل عملياتها اليومية، مع تقديم أجهزة لوحية وهواتف ذكية جديرة بذلك.

وتعتبر هواتف و هواوي الذكية أحد أكبر العقبات في منافسة ايفون؛ إلا أن الخدع التالية قد تزيد من إقبال المستخدمين على اقتناء تلك الأخير بشكل مُضاعف، خاصة من محبي التصوير:

  • وضع بانوراما

يتوفّر هذا الوضع في مختلف أجهزة آيفون وغيرها من أجهزة منافسيها في السوق العالمي، لكنّه يمتلك ميزة رائعة في ايفون ؛ حيث أنه الوضع الأفضل لإلتقاط صورة وسط طبيعة خلابة بزاوية واسعة تبدأ من اليسار إلى اليمين أو بالعكس مع تحريك بطيء للكاميرا بشكل مستقيم، حسب رغبتك.

  • صورة عكس ضوء الشمس

حيلة أُخرى يمكنك اتباعها بالتصوير على وضع "Blacklighting" للحصول على صورة مثالية تحيطها هالة من الضوء مع فصل الأشخاص عن الخلفية وقفل خاصية التركيز.

  • ميزة Live Photo

ميزة رائعة تمكّن المستخدم من التقاط صور عائلية تذكارية لحظة وقوعها، تكون على شكل صور متحركة مصحوبة بالصوت لا تتجاوز مدتها الـ 3 ثوانٍ.

  • وضع التصوير المتتابع

نصيحة مهمّة لإلتقاط صورة لشيء جذب انتباهك أثناء تواجدك في السيارة؛ حيث يمنحك وضع Burst إمكانية التقاط صور متعددة دفعة واحدة للاختيار من بينها لاحقاً.

  • ضبط المؤقّت عند التقاط الصور

يمكن من خلال هذه الحيلة ضبط فترة زمنية قصيرة من 3 إلى 10 ثوانٍ ما بين الضغط على زر الإغلاق والصورة التي ترغب بإلتقاطها دون استخدام اليدين في ذلك.

  • وضع HDR لمزيد من التفاصيل

هذه الوضعية تسمح للمستخدم التقاط صور بدرجات ألوان مختلفة ودمجها تلقائياً، وصولاً إلى أفضل نتيجة تجمع بين الظل مع الضوء.

  • تطبيقات الطرف الثالث

وهو خيار مُتاح لمستخدمي آيفون على متجر آي تيونز، تعلم بالتزامن مع تطبيق الكاميرا لضبط الألوان والأبعاد وسرعة غالق الكاميرا، فضلاً عن صيغة حفظ الصور مع بعد التعديلات الكلاسيكية.

ولمحبي الآيفون الراغبين بامتلاك أيّ من أجهزته؛ يمكن الآن الحصول على أفضل عروض لشراء أيّ من إصدارات آيفون عبر تطبيق وموقع السوق المفتوح للإعلانات المبوّبة، حيث الكثير من عروض البيع وأسعار الشراء للجديد والمستعمل منها.

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار