شرط واحد لـ مد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد عام شرط واحد لـ مد موعد خروج بريطانيا من بعد عام

شرط واحد لـ مد موعد خروج بريطانيا من بعد عام

اقترح رئيس المجلس الأوروبي، اليوم الثلاثاء، تمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد لمدة عام مع خيار المغادرة في أي وقت قبل هذه المدة إذا وافق البرلمان على صفقة البريكست الجارية.

 

 

 

ويجتمع قادة غدًا الأربعاء، في قمة طارئة لمناقشة طلب رئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي" بتأجيل موعد إتمام البريكست حتى 30 يونيو من أجل السعي نحو كسب دعم البرلمان البريطاني لصفقة الخروج.

وقال دونالد تاسك في خطاب إلى قادة الاتحاد الأوروبي قبل قمة في غداً الأربعاء: "نظرًا للمخاطر التي يشكلها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة للأشخاص والشركات ونواصل بذل قصارى جهدنا لتجنب هذا السيناريو، لذلك أقترح أن ننظر في طلب رئيس الوزراء ماي لتمديد البريكست في جلستنا"


وأوضح رئيس المجلس الأوروبي أن التمديد الطويل للبريكست يمنع خطر سلسلة من التمديدات القصيرة وتجنب الاجتماعات الطارئة للكتلة ويعطي بريطانيا الوقت لإعادة النظر في استراتيجيتها بشأن الخروج.

وأشار تاسك إلى أن هناك  بعض الشروط التي يجب إرفاقها ضمن قرار تمديد البريكست وهى عدم إعادة فتح اتفاقية الانسحاب ومنع المفاوضات بشأن مستقبل العلاقات باستثناء الإعلان السياسي، بالإضافة إلى أنه يجب أن تحافظ المملكة المتحدة على تعاونها المخلص خلال هذه الفترة الحرجة بطريقة تعكس وضعها كدولة عضو تغادر الكتلة.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار