الزمالك يتأهل إلي نهائي بطولة الكونفدرالية بعد التعادل مع النجم الساحلي الزمالك يتأهل إلي نهائي بطولة الكونفدرالية بعد التعادل مع النجم الساحلي

الزمالك يتأهل إلي نهائي بطولة الكونفدرالية بعد التعادل مع النجم الساحلي

نجح فريق الزمالك المصري في تحقيق التعادل السلبي بطعم الفوز، مع مضيفه النجم الساحلي التونسي، ليتأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، مستفيدا من الفوز ذهابا في برج العرب بهدف دون رد.

لعب الزمالك مباراة عصيبة، أضاع فيها الفريق التونسي العديد من الفرص على مرمى جنش، ليخطف الأبيض بطاقة التأهل لنهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي متوقع من النجم بحثا عن هدف يدخل به أجواء المباراة سريعا، واعتمد بشكل كبير كالمتوقع أيضا على الكرات القطرية التي أبعدها الدفاع في أكثر من مرة ولم تستغل في مرات أخرى.

أبرز ملامح الخطورة للزمالك بل والفرصة الأبرز للأبيض في المباراة، كانت في الدقيقة 20 عندما مر كهربا من الطرف الأيسر ومرر إلى يوسف أوباما في مواجهة المرمى، لكن الأخير تعثر بشكل غريب ليبعد الدفاع الكرة، وترتد لمحمود عبدالعزيز الذي سدد وأبعدها الحارس إلى ركنية.

ثم في الدقيقة 27 أتيحت فرصة للمندفع نحو الهجوم قلب الدفاع في شبه انفراد بالمرمى، لكنه استغل دفعة بسيطة من مدافع النجم وسقط وأشار الحكم الأنجولي باستمرار اللعب.

وأجرى النجم تبديلا مبكرا بخروج مالك بعيو لاعب الوسط ونزل محمد المثناني لإصابة بعيو قبل انتصاف الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط النجم بكل أسلحته الهجومية، بينما دفع كريستيان جروس مدرب الزمالك بتبديل مبكر حيث شارك محمد إبراهيم بدلا من كهربا في الدقيقة 56.

لكن النجم بدا أكثر شراسة على مرمى جنش الذي سقط منذ الدقيقة 60 بداعي الإصابة وتوقف اللعب قرابة 5 دقائق ليشهر له الحكم الإنذار بداعي التمثيل.

واستمر النجم في محاولاته الهجومية الخطيرة، من بينها رأسية إيهاب المساكني بدون رقابة بجوار القائم، وتسديدة أخرى من وضع مثالي في مواجهة المرمى عن طريق ماهر الحناشي مرت بعيدا، وكرة أخرى من القائد ياسين الشيخاوي من فوق جنش لكن الدفاع أبعدها.

ودفع جروس بأحمد زيزو بدلا من يوسف أوباما أملا في أن يستفيد من سرعته.

ظل الوضع على ما هو عليه، ولعب الإرهاق البدني للفريقين دورا في هدوء إيقاع اللعب في اللحظات الأخيرة، التي شهدت مشاركة محمد عبدالغني في عمق الدفاع على حساب إبراهيم حسن

في الثواني الأخيرة جاءت الإثارة في ملعب سوسة، بعدما قام جنش بلمس كرة من خارج منطقة الجزاء ليحتسب الحكم مخالفة وبطاقة صفراء ثانية لحارس الزمالك ليخرج بالبطاقة الحمراء، ويلعب الأبيض سيناريو عصيب في آخر اللحظات.

السابق مانشستر سيتي يقسو على واتفورد ب8 أهداف دون رد
التالى بيراميدز يفكر في رحيل حمودي بعد وصول عرضًًًا مغريًا للاعب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار