الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء  والإلكترونيات IEEE)) لعام 2019 الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE)) لعام 2019

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE)) لعام 2019

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، ("ايتوس واير")- استضافت كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة النسخة السنوية الـ14 من يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE لعام 2019 بغرض تعزيز الابتكار لدى الطلبة في مجال الهندسة.

 

وينعقد يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE لعام 2019 الذي يحتفي بمرور 14 عاماً على نشاطه، برعاية شركة "إكولاب" وبالشراكة مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE(فرع الإمارات) ومركز دبي للأمن الإلكتروني وشركة "زيرو أوم". واستُهلّت مراسـم الافتتـاح بكلمةٍ ترحيبيةٍ ألقاها عميد كلية الهندسة البروفيسور موسى محسن، مشدداً على مكانة كلية الهندسة بصفتها مركزاً للتميّز للبحث والتطوير في مجال الهندسة. وتناول الأوجه التنظيمية والتقنية للفعالية كلٌّ من البروفيسور واثق منصور، رئيس اللجنة التوجيهية ليوم الطلبة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE ؛ والدكتور معن تكروري، رئيس اللجنة التنظيمية للفعالية.

 

وتضمّنت أنشطة الفعالية عدداً من فئات المنافسات للفرق الطلابية، تضمنت: مشروع التصميم المشترك، ومشرع التصميم الهندسي، ومشروع هندسة البرمجيات، ومشروع التصميم الصناعي، ومشروع الخدمة الاجتماعية، ومشروع التصميم لطلاب التخرج. وشارك في هذه الفعالية عدد غير مسبوق بلغ 310 طلاب و60 عضواً في لجان التحكيم.

 

وأعرب عمر مجدي، أحد طلاب هندسة الاتصالات، عن سعادته بالفعالية التي كانت بمثابة منفذٍ إبداعي أتاح له تجربة مشاريعه، كما أعرب عن حماسه لتطبيق المعلومات الجديدة التي اكتسبها من الفعالية ضمن مشاريعه الحالية في الكلية وفي المنافسات المستقبلية.

 

واختُتمت الفعالية بمراسم ختامية قدّم فيها البروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين للجامعة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة؛ والبروفيسور موسى الجوائز للطلبة الفائزين. ومن جهةٍ أخرى، استلم الفائزون بمنافسة الأمن الإلكتروني جوائزهم من ممثلي مركز دبي للأمن الإلكتروني.

 

وأشار البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، إلى أنّ يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE يُمثّل مرحلةً مثاليةً للطلاب لإطلاق طاقاتهم الكامنة عبر الجمع بين التعليم النظري والتطبيق في العالم الفعلي، حيث قال: "كلما شارك الطلاب في أنشطة عملية تتطلّب تطبيق التعليم النظري، كلما تحسّن فهمهم للمبادئ وإدراكهم لإمكاناتهم الشخصية".

 

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

المصدر: "ايتوس واير"

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار