أهمية الزبادي لجمال البشرة والشعر في رمضان أهمية الزبادي لجمال والشعر في رمضان

أهمية الزبادي لجمال والشعر في رمضان

الزبادي من الأطعمة الصحية التي تُعرف بفوائدها الغذائية المختلفة، وأنها  من المأكولات الشائعة في العديد من بلدان العالم. إلى جانب استخداماته المختلفة لوصفات الطبخ.

 

 

و يتميز الزبادي بالعديد من الفوائد والاستخدامات الجمالية للعناية بصحة والشعر،و  يحتوي الزبادي على نسبة هائلة من كافة العناصر الغذائية الأساسية من البروتين، الكالسيوم، الزنك، حمض اللاكتيك،  فيتامين D، فيتامين B المركب والخمائر الحيوية أو البروبايوتكس.

يستخدم الزبادي لعلاج كافة المشكلات الجمالية التي تواجه النساء، فهو علاج فعّال للتخلص من جفاف البشرة، البقع الداكنة، الهالات السوداء وتشققات الشفاه. أما بالنسبة للشعر، فيمكن استخدام الزبادي كبديل حيوي للبلسم المرطب، علاج لتساقط وللقضاء على قشرة الرأس أيضاً.

 أهم الفوائد الجمالية واستخدامات الزبادي على شعرك وبشرتك في رمضان :

1- ترطيب البشرة :
إذا كنتِ تعانين من مشكلات البشرة الجافة، جربي تحضير ماسك الزبادي لترطيب وإصلاح بشرة الوجه.

ما تحتاجينه فقط هو:

3 ملاعق من الزبادي.

ملعقة واحدة من مسحوق الكاكاو.

ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات السابقة معاً في وعاء صغير للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

باستخدام الزبادي بشكل موضعي على البشرة، يساعد ذلك على إمداد الجلد بالعناصر المرطبة والتي تتغلغل عميقاً داخل خلايا البشرة لتساعد ليس فقط على الترطيب، بل تمنح البشرة كذلك النضارة والإشراقة الطبيعية، كما تساعد على إصلاح وتجديد الخلايا التالفة.

2- مكافحة شيخوخة البشرة :
مع مرور الوقت، تبدأ البشرة في مواجهة عوامل الشيخوخة لتظهر التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. يمكنكِ مواجهة تلك الآثار المزعجة باستخدام الزبادي على البشرة بشكل أسبوعي.

ما تحتاجينه فقط :

2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

1 ملعقة من دقيق الشوفان.

 

طريقة التحضير:

يخلط الزبادي مع الشوفان للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، مع التدليك برفق في حركات دائرية. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن بشطف بالماء البارد.

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل على تقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب المتراكمة على سطح البشرة، مما يمنحك بشرة أصغر سناً وأكثر حيوية.

3- تقليل :
يعد الزبادي من أفضل العلاجات الفعّالة لمكافحة حب الشباب، نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم. باستخدام الزبادي بشكل منتظم خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، نضمن لكِ التخلص من مظهر الحبوب المزعجة ومنع ظهورها مجدداً.

ما تحتاجينه فقط:

1 ملعقة كبيرة من الزبادي.

كرات القطن.

خطوات التحضير:

اغمسي قطعة من القطن في الزبادي وقومي بوضعها على الأماكن المصابة بحب الشباب والبثور. لكن احذري من استخدام كرات القطن لأكثر من مرة على باقي الوجه، فقد يتسبب ذلك في تفاقم مشكلة حب الشباب. لا تقومي بغسل الوجه بعد استخدام الزبادي، كما يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم.

يحتوي الزبادي على نسبة هائلة من الزنك وحمض اللاكتيك، مما يعمل كعلاج فعّال ونهائي للتخلص من حب الشباب نهائياً.

4- ترطيب وتغذية الشعر :
إذا كنتِ قد سئمتِ من المواد الكيماوية المستخدمة في مستحضرات بلسم الشعر المختلفة، ننصحك باستخدام الزبادي كبديل طبيعي وصحي لترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس. يساعد الزبادي على تنعيم الشعر وسهولة التحكم به.

ما تحتاجينه فقط:

4 ملاعق من الزبادي.

2 ملعقة كبيرة من الألو فيرا.

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

 

خطوات التحضير:

تخلط جميع المكونات في وعاء عميق، يقسم الشعر لأقسام صغيرة لسهولة توزيع الخليط. يوزع خليط الزبادي مع الألو فيرا وزيت جوز الهند على الشعر مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لضمان تغلغل كافة العناصر الغذائية داخل البصيلات وجذور الشعر. بعد ذلك، يستخدم الشامبو لغسل الشعر جيداً.

لا يساعد الزبادي فقط على ترطيب الشعر، بل يعمل كذلك على إصلاح الشعر الجاف ليتركه أكثر نعومة وجاذبية وسهل التحكم والتصفيف.

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

الصبار  وأهميته فى الحفاظ على البشرة

الصبار وأهميته فى الحفاظ على البشرة

ماسكات لإزالة حب الشباب

ماسكات لإزالة حب الشباب

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار