صحة البحيرة تنظم قافلة طبية لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين صحة البحيرة تنظم قافلة طبية لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين

صحة البحيرة تنظم قافلة طبية لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين

نفذت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان قافلة طبية علاجية بقرية بلقطر الغربية التابعة لمركز ومدينة أبو حمص، اليوم، وذلك في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.

 

 



ووجه اللواء هشام أمنه، محافظ البحيرة، باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة. 

وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 1575 مريضًا من خلال 10 عيادات متنقلة تضم تخصصات الجراحة العامة وأمراض القلب والأوعية الدموية والأطفال والجلدية والنساء والباطنة والأنف والأذن والحنجرة والعيون وتنظيم الاسرة بالإضافة إلى تحويل 363 من المرضى وبلغ إجمالى عدد التذاكر المنصرفة 1600 وعدد التقارير الطبية 37 تقريرًا.

كما جرى إجراء التحاليل والكشف المبكر والتوعية الصحية لعدد من المرضى من خلال معامل الدم والطفيليات والموجات الصوتية ورسم القلب وخلع الأسنان بالإضافة إلى التثقيف الصحي والاستبيان.

وصرح الدكتور يسرى بيومي، وكيل أن التكلفة الاجمالية للقافلة بلغت 62780 جنيهًا، تشمل أدوية ومستلزمات طبية ومرتبات ووقود وزيوت ووسائل انتقال وأغذية.

السابق تفاصيل إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالزرقا
التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار