محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع مستشار وزارة الإتصالات تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع مستشار وزارة الإتصالات تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع مستشار وزارة الإتصالات تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون

عقد  علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم إجتماعا مع  عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية.

 

 

وذلك لمناقشة توقيع بروتوكول تعاون لتطوير عدد من الخدمات في قطاعات الصحة والشباب والرياضة بالإضافة الي تطوير البوابة الإليكترونية للمحافظة. جاء الإجتماع بحضور الاستاذة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورعواد أحمد السكرتير العام والدكتور حمدي الطباخ وكيل والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة والرياضة والدكتور سيد سعد الدبيس مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والأستاذة نهلة مسلم مدير البوابة الإليكترونية. وناقش الإجتماع تطوير الخدمة الصحية بالمحافظة عن طريق إختيار 10 مراكز صحية يتم ادخال التشخيص والعلاج عن بعد وهي التقنية التي تمكن المواطنين من تلقي خدمة طبية متميزة علي ايدي كبار الأساتذة في مناطق تواجدهم دون تحمل مشقة وعبء الانتقال الي المدن الرئيسية للحصول علي تلك الخدمة وذلك بواسطة أجهزة طبية متطورة متصلة بخطوط ربط تتيح للاستشاريين في المستشفيات المركزية الكشف علي المواطنين في المنشآت الصحية الصغيرة والتي تكون موجودة غالبا في المناطق البعيدة، وذلك باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس وعدد من التطبيقات الطبية الحديثة. كما تم مناقشة خطة وزارة الإتصالات لتطوير عدد 5 مراكز شباب وربطها بكابلات الألياف الضوئية بالإضافة إلى بناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم في عدد من المجالات التكنولوجية والتسويق الرقمي. كما تشمل أعمال التطوير أيضا تطوير البوابة الإليكترونية للمحافظة عن طريق توفير الاتاحة التكنولوجية للموقع الالكتروني الرسمي للمحافظة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة حتي يتمكنوا باستمرار من متابعة كافة الاخبار المتعلقة بمحافظتهم، هذا بالإضافة الي تطوير مركز خدمة المواطنين بالمحافظة وإتاحة خدماته لتيسير التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ولاسيما الإعاقة السمعية. ومن جانبه أكد المحافظ على سعادته بالتعاون مع وزارة الإتصالات مشيدا بدورها الهام في التسهيل على حياه المواطنين وتطويع التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة سهلة وميسرة لتقريب المسافات مؤكدا على أنه سيتم التنسيق التام للبدء في تلك المشروعات فور توقيع البروتوكول. وأوضحت د.عبير شقوير بأن الدور الرئيسي للتكنولوجيا هو إلغاء المسافات وتيسير وصول الخدمات إلى كافة المواطنين مهما كانت درجة بعدهم عن العاصمة أو المحافظات المركزية، لاسيما الخدمات الصحية مثل مشروع العلاج عن بعد.

السابق عرض كارتيه في استقبال "محافظ الدقهلية" باستاد شربين
التالى "علاء عبدالعزيز" يقوم بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمنيا الجديدة

معلومات الكاتب

أضف تعليق