وزارة قطاع الأعمال :  أخبار سارة بشأن الهندسية والنصر للسيارات قريبًا وزارة قطاع الأعمال : أخبار سارة بشأن الهندسية والنصر للسيارات قريبًا

وزارة قطاع الأعمال : أخبار سارة بشأن الهندسية والنصر للسيارات قريبًا

أعلنت  وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم إعلان أخبار سارة بشأن تطوير شركتي الهندسية والنصر للسيارات قريبًا.

 

 

وتسعى الوزارة لتطوير شركتي النصر للسيارات والهندسية لصناعات السيارات، ضمن خطة إعادة إحياء صناعة السيارات في من خلال الشراكة مع مصنع عالمي لديه الخبرة لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويًا، وإنه من المستهدف رفع نسبة المكون المحلي مع التركيز على تصدير معظم الإنتاج إلى الخارج.

وفي مارس الماضي، وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري، على نقل تبيعة الشركة الهندسية لصناعة السيارات إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وشركة الهندسية للنصر للسيارات، هي شركة منبثقة من شركة النصر للسيارات المؤسسة سنة 1959، لتكون نواة لتصنيع السيارات الملاكي واللواري والأتوبيس والميني باص.

وتأسست الهندسية، في عام 2000 بمساحة 320 ألف متر، وتعمل في نشاط اللواري والأتوبيسات ومحركات الديزل والجرارات.

ويأتي تطوير شركتي السيارات، ضمن خطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة، والتي تقوم على عدة محاور من بينها وضع خطط للتعامل مع الشركات الخاسرة وتعظيم ربحية الشركات الرابحة إضافة إلى إجراءات الإصلاح الإداري، بحسب بيان الوزارة.

وقالت الوزارة إنها انتهت من وضع خطط تفصيلية لإصلاح 24 شركة خاسرة من أصل 26 شركة تمثل خسائرها 90% من خسائر القطاع من إجمالي 48 شركة خاسرة وفقا لنتائج العام المالي 2016-2017.

وأضافت أنه من بين الـ26 شركة تم إغلاق واحدة فقط وهي القومية للأسمنت بعد بيان انعدام جدوى كافة البدائل بشأنها، وجاري حاليا دراسة بدائل مختلفة بشأن شركة الحديد والصلب.

وتضم محفظة الشركات التابعة للوزارة 119 شركة تابعة لعدد 8 شركات قابضة تمثل في مجملها نحو 14% من حجم المال العام.

التالى أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة اليوم الإثنين

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار