ليفربول يفوز علي توتنهام ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ليفربول يفوز علي توتنهام ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

ليفربول يفوز علي توتنهام ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

نجح ليفربول بالتتويج رسميا بلقب دوري أبطال أوروبا بشكلٍ رسمي ، بتحقيقه الفوز على توتنهام بهدفين دون مقابل ، في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وأنهى ليفربول السنوات دون ألقاب تحت قيادة المدرب الألماني "يورجن كلوب" ، خصوصاً خلال الموسمين الماضي والحالي بعد خسارته لقب البطولة في نهائي الموسم الماضي أمام ريال مدريد ، وفشله في الوقوف في منصة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي على المستوى المحلي أمام مانشستر سيتي.

وظهر اللعب التكتيكي بشكلٍ واضح خصوصاً خلال الشوط الأول الذي بدأ بهدفٍ مبكر لليفربول سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثانية من خلال ضربة جزاء .

وحصل ليفربول على ركلة الجزاء بطريقة مثيرة للجدل رغم اصطدام تسديدة ساديو ماني بصدر موسى سيسوكو في الدقيقة الأولى ، وعدم عودة الحكم سكومينا لتقنية الفيديو "فار".

ووسط محاولات توتنهام للعودة تمكن البديل "ديفوك أوريجي" من تعزيز تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

وغاب ليفربول عن منصة التتويج في دوري الأبطال منذ أن حقق البطولة في موسم 2004-2005، إلا أنه عاد بعد 14 عام ليتوج من جديد بالبطولة.

وبات صلاح هو ثالث لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الجزائري رابح مادجر مع بورتو البرتغالي، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني.

وبذلك يكون ليفربول قد توج بلقب البطولة للمرة السادسة ، ليكون ثالث أكثر المتوجين بها بعد ريال مدريد بـ 13 مرة ، وآي سي ميلان بسبع مرات ، وفك الشراكة مع برشلونة وبايرن ميونخ بخمس ألقاب لكل منهما.

التالى قائمة الزمالك المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 – 2020

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار