تعرف على اسباب انفجار ال Vape الشيشة الالكترونية تعرف على اسباب انفجار ال Vape الشيشة الالكترونية

تعرف على اسباب انفجار ال Vape الشيشة الالكترونية

انتشرت الشيشة الإلكترونية وأصبحت شيء أساسي في حياة غالبية ، فهي تأتي بعد منزلة الطعام والشراب بالنسبة لهم ، وبالتالي فإنهم لا يقدرون على الاستغناء عنها ببساطة . ولكن هل تعلمون أن الشيشة الإلكترونية هي معرضة للانفجار في أية لحظة , وأن الشظايا الناتجة عن الانفجار ستكون كفيلة للقتل ! لذا تعرفوا معنا على أهم الأسباب المؤدية لانفجار الفيب أو الشيشة الإلكترونية و أفضل طرق تجنبها .

 

 


أسباب انفجار الشيشة الإلكترونية :
هناك بعض المؤشرات التي تظهر على الجهاز قبل أن تنفجر بطاريته ، خاصة و إن كان جهاز “ميكانيكال” ، فمثلاً من الممكن أن تلاحظ ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل ملحوظ ، أو أن يصدر الجهاز رائحة احتراق مزعجة ، أو أن يصدر شرارة . وبشكل عام فإن أبرز الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى انفجار الشيشة الإلكترونية هي ما يلي :


 
تعرض البطارية لحرارة :
إن ضبط جهاز الشيشة الإلكترونية على درجات حرارة عالية يسبب بكل تأكيد زيادة درجة حرارة الجهاز نفسه بشكل قد يفقدك إمكانية التحكم به ، وعادة ما يتسبب هذا الانفلات الحراري في انفجار الجهاز ، وذلك في حالة أنه غير منظم بخصائص الأمان اللازمة .

وتتعرض بطارية الجهاز للحرارة أيضاً حين يتم وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة ، فمن المعروف أنه لا يتوجب ترك الأجهزة أو الأشياء القابلة للاشتعال تحت الشمس أو في درجة حرارة عالية . لذا فإننا نحذرك من ترك مود ” الـفيب ” تحت أشعة الشمس ، لأن هذا قد يؤدي إلى انفجاره سريعاً بسبب التعرض المباشر للحرارة الشديدة ، وهذا الانفجار قد يتسبب بدوره في إيذاء الشخص القريب من الجهاز .

استخدام بطارية رديئة :
إن الأضرار الناتجة عن استخدام الأجهزة الإلكترونية قد تظهر بسبب المستخدم نفسه وليس بسبب سوء التصنيع ، فهناك الكثير من الأفراد الذين يشترون بطاريات رديئة للفيب من أجل أن يوفروا بعض المال ، ولكنهم لا يعرفون أن هذه البطاريات الغير ملائمة من الممكن أن تتسبب في وقوع حوادث مفاجأة ، منها انفجار الجهاز .

استخدام بطارية منتهية الصلاحية :
لكل البطاريات فترة صلاحية معينة ، ومن ثم فإنه يجب التخلص منها على الفور عندما تمضي هذه الفترة . فلا تجعل التكاسل يسيطر عليك ويجعلك تستخدم بطاريات الشيشة الإلكترونية لفترة أطول من اللازم ، لأن ذلك سيتسبب في تسرب الحمض من خلايا البطارية ، و الذي يسبب بدوره حروقاً وقروحاً جلدية ، أو أن الجهاز سينفجر بسبب سخونة البطاريات بشكل مفرط .

عدم توافق أمبير البطارية مع المقاومة المنخفضة :
لابد أن يتوافق أمبير البطارية مع المقاومة المنخفضة للجهاز و إلا سترتفع درجة حرارة الفيب بشكل غير طبيعي ، ومن ثم سيؤدي هذا الارتفاع في درجة حرارته إلى انفجاره . لذا احرص أن تتعرف على كل خواص الجهاز قبل أن تُشرع في عملية شراءه .

وجود التماس كهربي :
إن التحميل الزائد على البطارية ، والذي يكون غير مناسباً من ” الكويل ” من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تماس كهربي قد يؤدي بدوره إلى الانفجار . ومن الممكن أن يقع التماس البطارية أيضاً إذا كانت مخدوشة ، أو في حالة أن غلافها قد أصبح تالف أو ممزق ، لأن القطع الممزقة قد تلتصق مع معدن فتتسبب في انفجار الفيب .

وجود تنفيس :
عندما يحدث تنفيس من الفيب أو الشيشة الإلكترونية ، يحدث ماس كهربائي ، وذلك ما يتسبب بكل تأكيد في انفجار الجهاز . وعليك أن تعرف أن كل بطارية ستنفس عائجلاً أم آجلاً بشكل أو بآخر ، فحتى التسرب المعتدل من الجهاز قد يعادل التنفيس .

استخدام سائل غير مناسب :
تحتاج الشيشة الإلكترونية إلى أن يتم ملؤها بسائل معين حتى تعمل ، وهذا السائل قد يكون ملائم لها ، كأن يحتوي على مواد غير مناسبة أو مواد قابلة للاشتعال تتأثر سريعاً بدرج حرارة الجهاز فتنفجر . لذا احرص دائماً على قراءة البيانات الخاصة بهذا السائل من على عبوته ، أو إسأل التاجر .

استخدام شاحن خاطئ :
لا تقتصر حوادث الشيشة الإلكترونية على العوامل الخارجية التي سبق ذكرها فقط ، بل إن استخدام شاحن خاطئ كذلك الذي يستخدم مع الهواتف الجوالة من أجل الشحن السريع قد يؤدي إلى تلف بطارية الجهاز , ومن ثم ارتفاع درجة حرارته فانفجاره . لذا فإننا ننصحك بأن تستخدم شاحن مخصص للفيب بقوة 1 أمبير ، أو اشتري الأجهزة التي يتوافر معها شواحنا الخاصة المدمجة ، و ذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجهاز لأطول فترة ممكنة .

تحذيرات عند استخدام الشيشة الالكترونية :
لكي تتجنب حوادث الانفجار المروعة للفيب ، عليك أن تحذر ما يلي من أخطاء :

احذر سخونة بطارية جهازك ، سواء من خلال ضبطه على درجات حرارة متوسطة ومنخفضة ، أو من خلال إبعاده تماماً عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية .

لا تترك الشيشة الإلكترونية في السيارة ، لأنها تتحول إلى أفران خلال فترة النهار ، خاصة وإن كانت كل الشبابيك مغلقة .

أبتعد قدر المستطاع عن أجهزة الميكانيكال .

انتبه دائماً لحالة بطارية جهازك .

لا تضع جهاز الشيشة الإلكترونية في جيبك ، لأنك قد تضغط على زر الاحتراق دون قصد .

اشتري بطارية أصلية للفيب من مصدر موثوق .

 

المصدر: المرسال

التالى وفد يشهد التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار