الرئيس السيسي يعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس بمقر قصر كوتروتشيني الرئيس يعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس بمقر قصر كوتروتشيني

الرئيس يعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس بمقر قصر كوتروتشيني

عقد الرئيس عبد الفتاح   صباح اليوم بعقد مباحثات قمة مع الرئيس كلاوس يوهانيس وذلك خلال زيارته لرومانيا بمقر قصر كوتروتشيني الرئاسي.
    

 

 

وجرى عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف وأقيمت للسيد الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي. 

وأعرب الرئيس يوهانيس عن ترحيبه بزيارة السيد الرئيس لرومانيا للمرة الأولى مؤكداً اهتمام رومانيا بتطوير علاقاتها مع الدولة المحورية ومركز ثقل منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن سياستها المتوازنة تجاه التحديات المعقدة في محيطها الإقليمي المضطرب.

كما أشاد رئيس رومانيا بالعلاقات التاريخية الممتدة التي طالما ربطت بين البلدين، وبالزخم الذي شهدته تلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى، والتي كان آخرها اللقاء الثنائي الذي جمع بين الزعيمين بشرم الشيخ في فبراير الماضي على هامش القمة العربية الأوروبية الأولى.

وأكد الرئيس الروماني على دعم رومانيا ومساندتها لمصر فى دفع عملية الإصلاح الاقتصادى والتنمية، والتى تعد بمثابة استراتيجية وطنية ملهمة تحظى بكل الاحترام والتقدير من الشعب الروماني، ومعرباً عن إعجابه بالإنجازات التى حققتها مصر خلال الفترة الأخيرة في مجال التنمية ومشروعات البنية الاساسية.

وأكد السيسي حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الجانب الروماني في مختلف المجالات، خاصةً في ظل العلاقات الخاصة بين البلدين، ومشيداً بمواقف رومانيا الإيجابية والمقدرة تجاه مصر، وما تحقق من تطور كبير في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية في ظل الاهتمام المتبادل من الجانبين بدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

التالى وفاة الأمير "متعب بن عبدالعزيز" الأخ غير الشقيق للملك سلمان

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار