تعرف على بعض الفيتامينات التي  يحتاجها الجسم تعرف على بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

تعرف على بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

مع مرو سنواتنا، تتغير الطريقة التي تعمل بها اجسادنا، وتصبح أكثر استنفادًا وتهالكًا وتحتاج إلى مزيد من الاهتمام أكثر مما كانت عليه عندما كنا في العشرينات من عمرنا. هذا هو السبب في أن الأربعينيات من العمر تصبح فترة يجب أن نبدأ فيها بالتركيز على التمارين الخفيفة، والنظام الغذائي المتوازن، والمغذيات الأساسية والفيتامينات، كل ذلك بهدف منع الأمراض والفيروسات ومختلف الظروف من مهاجمة جسمنا.

 

 

 

1- فيتامين B12:
إن فيتامين B12 هو بلا شك أحد أهم الفيتامينات ، خاصة بعد بلوغك ٤٠-٥٠ سنة من العمر. هذا الفيتامين يلعب دورا كبيرا في الوظيفة المناسبة لتدفق الدم والدماغ ، ويمكن العثور عليه في منتجات الألبان والأسماك والبيض والدجاج والمكملات الغذائية.

2- الكالسيوم :
بما أن عظامنا تصبح أضعف مع الوقت، فإن تناول الكالسيوم له أهمية بالغة. و يمكن من خلال مكملات الكالسيوم الحصول على هذه المهمة، ولكن يمكنك أيضا العثور عليها في العديد من الأطعمة. هذا سيمنع كسر العظام وسيعزز نظام المناعة بشكل عام.

3- فيتامين د :
فيتامين (د) هو فيتامين أساسي آخر على قائمتنا ، ويمكن العثور عليه في الألبان والحبوب والحبوب والشمس نفسها. ولكن بما أنه ليس من الممكن أن يتعرض جميعنا بسهولة للشمس ، فإن أفضل خيار هو تناول مكملات من فيتامين D3. هذا سوف يساعد على منع أمراض القلب وسرطان الثدي والسكري ، وسوف يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

4- المغنيسيوم :
المغنيسيوم مهم للغاية لرفاهيتنا بشكل عام، لأنه يساعد على تنظيم ضغط الدم ، وهي حالة يعاني منها العديد من كبار السن. ومن المعروف أن عدم وجود المغنيسيوم في أجسامنا يسبب مرض السكري وأمراض القلب والالتهابات، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

5- البوتاسيوم :
يحمل الكثير من الفوائد الصحية ، فمن الأفضل تناوله فقط بعد وصفه من قبل الطبيب ، حيث أن جرعة كبيرة منه يمكن أن تضر القلب والجهاز الهضمي. ولكن هذا المعدن مهم بالنسبة للنساء اللواتي يمرن في فترة ما بعد انقطاع الطمث ، لأنها سوف تحميك من السكتة الدماغية.

6- أوميغا - 3S :
وقد ارتفعت شعبية الأحماض الدهنية أوميغا 3 في السنوات القليلة الماضية منذ ظهور الأدوية العشبية والطبيعية. لكن تأثير هذه الأحماض الدهنية على الجسم أكثر بكثير من المعجزة. أنها تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وانخفاض الكولسترول LDL، وخفض ضغط الدم، والمساعدة في الحفاظ على الذاكرة. يمكن العثور على هذه الأحماض الدهنية عادة في شكل ملحق.

7 - البروبيوتيك :
بينما آخر على قائمتنا، البروبيوتيك بعيدة كل البعد عن كونها الأقل أهمية. إنهم يلعبون دوراً هائلاً في حياة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، حيث يقللون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، ويمكن العثور عليهم في منتجات فول الصويا أو المخمرة. ولكن نظرًا لعدم كفاية الجرعة التي تدوم طوال اليوم، نقترح أن تأخذيها في شكل ملحق.

التالى وفد يشهد التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد

مواضيع متعلقة

فوائد القهوة الخضراء للبشرة واضرارها

فوائد القهوة الخضراء للبشرة واضرارها

حماية الأطفال من هشاشة العظام

حماية الأطفال من هشاشة العظام

أهم وصفات الخيار لجمال بشرتك

أهم وصفات الخيار لجمال بشرتك

فوائد زيت الزينون واضراره

فوائد زيت الزينون واضراره

"البنجر" مضاد لأعراض الشيخوخة والتجاعيد

"البنجر" مضاد لأعراض الشيخوخة والتجاعيد

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار