صلاح يقود منتخب مصر للتأهل لدور آل 16 ، ويخطف الأضواء من تريزجيه صلاح يقود منتخب للتأهل لدور آل 16 ، ويخطف الأضواء من تريزجيه

صلاح يقود منتخب للتأهل لدور آل 16 ، ويخطف الأضواء من تريزجيه


تأهل منتخب لدور ال16 ، من بطولة كأس الأمم الأفريقيه بعدما تغلب علي منتخب الكونغو الديمقراطيه بهدفين دون رد في ثاني مباريات الفراعنه بدور المجموعات من المجموعه الأولى .

وجاء الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقه 25 عن طريق أحمد المحمدي ، وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني للفراعنه في الدقيقه 43 . 

وتراجع أداء لاعبي المنتخب الوطني في الشوط الثاني ، للحفاظ علي نتيجة فارق الهدفين ، وسيطرة لاعبي الكونغو 

وتصدر منتخب مصر المجموعه الأولي ، بعدما حقق الفوز علي الكونغو في المباراه التي اقيمت علي ستاد القاهره الدولي ، وتعادل زيمبابوي وأوغندا بهدف لهدف علي نفس الملعب .
 
وجاء منتخب مصر في صدارة المجموعه الأولي برصيد 6 نقاط ، واحتل منتخب اوغندا المركز الثاني ب 6 نقاط ، وجاء منتخب زيمبابوي ثالثا بنقطه وحيده ، واحتلت الكونغو المركز الاخير لتودع بطولة كأس الامم الافريقية .

وحصل محمود حسن تريزجيه علي جائزة رجل المباراه ، والمقدمه من الراعي الرسمي للبطوله .

تفاصيل المباراه : 

شكل المنتخب المصري أول خطوره علي مرمي الكونغو في الدقيقه الأولي من الجهه اليمني عن طريق تريزجيه ، ليأتي الرد من منتخب الكونغو بتسديده قويه من علي حدود منطقة الجزاء تصدي لها محمد الشناوي .

واضاع محمد صلاح فرصة هدف محقق في الدقيقه 3 من إنفراد تام بالمرمي مرت بجانب القائم ، بعد أن ارتطمت بقدم مدافع المنتخب الكونغولي . 

وكاد منتخب الكونغو أن يحرز الهدف الأول في الدقيقه 9 من ضربه ركنيه ، حولها مهاجم المنتخب الكونغولي بإتجاه المرمي ، لتصطدم في العارضه وترتد خارج منطقة الجزاء .

وباغت منتخب مصر منتخب الكونغو بهدف أول عن طريق أحمد المحمدي ، في الدقيقه 25 ، من عرضيه داخل منطقة الجزاء ، وضعها بجانب القائم الأيسر مسجلاً الهدف الأول لمنتخب مصر . 

 وكاد محمد صلاح أن يضيف الهدف الثانى لمنتخب مصر في الدقيقه 30 من ضربه حره مباشره من علي حدود منطقة الجزاء ، تصدي لها حارس المرمي ببراعه . 

وحاول منتخب الكونغو إدراك هدف التعادل في الدقيقه 32 من ضربه حره مباشره من علي حدود منطقة الجزاء ، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي . 

وعاد منتخب الكونغو ليهدد مرمي منتخب مصر في الدقيقه 40 ، من ضربه رأسيه ارتطمت بالقائم ، لتضيع فرصة إحراز هدف التعادل للمنتخب الأوغندي .

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقه 43 ، من تمريره سحريه من تريزجيه ، لتصل إلى محمد صلاح الذي ترجمها الي هدف ثاني لنجوم الفراعنه ، لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخب مصر بهدفين دون رد . 

وشهدت بداية الشوط الثاني هدوء من لاعبي الفريقين ، وتراجع لاعبي منتخب مصر ، الذي أدي إلي سيطرة لاعبي منتخب الكونغو علي معظم أوقات المباراه .

وحاول لاعبي الكونغو تقليص الفارق من تسديده قويه في الدقيقه 57 ، أبعدها محمد الشناوي . 

وأجرى خافيير أجيري التغيير الأول لمنتخب مصر في الدقيقه 59 بالدفع بأللاعب أحمد حسن كوكا بديلاً لمروان محسن . 

وكاد البديل أحمد حسن كوكا أن يعزز من تقدم منتخب مصر في الدقيقه 67 من تسديده من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر ، ليدفع بعدها أجيري اأجيري بوليد سليمان علي حساب عبدالله السعيد .

وإحتسب حكم اللقاء ضربه حره مباشره لمنتخب الكونغو من علي حدود منطقة الجزاء بعد عرقله من محمود علاء ، سددها بوناسي لتمر بجانب القائم بسنتيمترات .

وأجري منتخب مصر التبديل الأخير بنزول علي غزال علي حساب محمود تريزجيه في الدقيقه 84 .

وأحتسب حكم المباراه 4 دقائق وقت بدل ضائع ، ليطلق بعدها صافرة نهاية األلقاء معلناً فوز مصر بهدفين دون أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح .

التالى الفراعنه يحصدون العلامه الكامله بدور المجموعات

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار