إسرائيل تخفّف القيود على غزة مقابل وقف إطلاق " الأجسام الحارقة " إسرائيل تخفّف القيود على غزة مقابل وقف إطلاق " الأجسام الحارقة "

إسرائيل تخفّف القيود على غزة مقابل وقف إطلاق " الأجسام الحارقة "

أعلن مسؤولون فلسطينيون ومصدر في الأمم المتحدة اليوم (الجمعة) سماح  إسرائيل  باستئناف دخول شحنات الوقود إلى غزة وتوسيع  نطاق صيد السمك مجددا قبالة القطاع مقابل استمرار التهدئة على الحدود.

 

 


وقال  المصدر الأمريكي الذي  تقود بلاده  مع وسطاء مصريين جهود التهدئة بين إسرائيل والقطاع الفلسطيني الخاضع لسيطرة حركة حماس، إن السلطات الإسرائيلية وافقت على تخفيف القيود مقابل استمرار التهدئة حيث تم الاتفاق على وقف فوري لإطلاق " الأجسام الحارقة " ، وأن  إسرائيل  ستسمح مجددا بإدخال الوقود إلى محطة إنتاج الطاقة الكهربائية في غزة، وبإعادة قوارب الصيد المصادرة وبتوسيع نطاق منطقة صيد السمك إلى 15 ميلا بحرياً».
وأكد متحدّث باسم نقابة صيادي السمك في غزة توسيع نطاق الصيد قبالة سواحل غزة إلى 15 ميلاً بحرياً، فيما قال مصدر في حركة حماس إن صهاريج الوقود دخلت القطاع صباح اليوم للمساعدة على زيادة التغذية بالتيار الكهربائي.
ويطلق الفلسطينيون "بالونات حارقة "  أو طائرات ورقية مزودة بمواد حارقة عابرة للحدود بين غزة وإسرائيل، تسببت  بالعديد من  الحرائق في الأراضي الإسرائيلية القريبة مما دفع  السلطات الإسرائيلية يوم الثلاثاء إلي منع إدخال إمدادات الوقود إلى غزة.

   

 

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار