ناشئة الشارقة يؤهلون الأطفال لتحويل الصورة الميكرسكوبية إلى لوحة فنية ناشئة يؤهلون الأطفال لتحويل الصورة الميكرسكوبية إلى لوحة فنية

ناشئة يؤهلون الأطفال لتحويل الصورة الميكرسكوبية إلى لوحة فنية

 

نظمت ناشئة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بالتعاون مع مكتبة الذيد العامة ورشة تدريبية لمنتسبي مركز الطفل بالذيد في مقر المكتبة بعنوان "الشرائح المجهرية".

قدم الورشة ثلاثة ناشئين من منتسبي مركز ناشئة الذيد وهم محمد علي خليفة دلموك وراشد علي مصبح الطنيجي وسالم سعيد بالليث الطنيجي، وقد قاموا بتدريب 30 طفلاً على مهارات البحث العلمي من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية المبتكرة تبسط المفاهيم والمصطلحات العلمية ليتمكّن الأطفال من استيعابها.

تعلم الأطفال ضمن الورشة طريقة تحضير بعض الشرائح المجهرية لنباتات مختلفة من البيئة، وعمل مقاطع عرضية في سيقان بعض النباتات، ودراسة أشكال حبوب اللقاح بواسطة المجهر الضوئي. كما تعلموا كيفية استخدام عدسات المجهر التشريحي في مشاهدة بعض الأجزاء الدقيقة للفراشة والجرادة، ورسم هذه العينات والتعبير عنها في لوحة فنية.

وجاءت هذه الورشة بهدف استثمار مهارات الناشئة المكتسبة من البرامج والفعاليات المختلفة التي ينظمها المركز، ويعزز ذلك من قدراتهم على تشاركية المعرفة بالشكل الذي يسهم في تحقيق رؤية ناشئة الشارقة المستمدة من رؤية مؤسسة ربع قرن في أن تكون شريكاً مجتمعياً في بناء أجيال واعية ومؤثرة.

ويذكر أن ناشئة الشارقة مؤسّسة شبابية تُركّز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المُبكّر لمواهب الناشئة من الفئة العمرية 13 إلى 18 سنة، والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للناشئة في ممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم في القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي.

 

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار