إنشاء غرفة العبادة متعددة الأديان لغير المسلمين في مطار أبوظبي إنشاء غرفة العبادة متعددة الأديان لغير المسلمين في مطار أبوظبي

إنشاء غرفة العبادة متعددة الأديان لغير المسلمين في مطار أبوظبي

 

أنشأ مطار أبو ظبي، اليوم الأحد، غرفة للعبادة متعددة الأديان؛ تتيح للمسافرين غير المسلمين ممارسة شعائرهم الدينية.

 

 

 

وتعكس هذه المبادرة المكانة المرموقة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها وجهة دولية رئيسية؛ يقصدها الملايين سنوياً بهدف الإقامة، والعمل، والاستثمار، والسياحة.

وأوضح مسئولي حكومة أبو ظبي أن هذه المبادرة تعكس حرص الحكومة علي منح أصحاب الديانات الأخرى حرية ممارسة شعائرهم الدينية.

وقال المسؤولون أنه تم تصميم الغرفة لتناسب جميع الشعائر التي تمارسها مختلف الأديان، وتخدم الغرفة غير المسلمين من المسافرين عبر المطار، وكذلك مسافري "الترانزيت"، وكذلك العاملين في المطار.

وأشار الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، إلى أن دائرة تنمية المجتمع تعمل على ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للوسطية والأخوة الإنسانية، وإعطاء أفراد مجتمعها كافة الحقوق والرعاية ونشر ثقافات التعايش بين مختلف الجنسيات على اختلاف ثقافاتهم.

وقال الخييلي أن إنشاء هذه الغرفة يوضح التسامح والتعايش الحضاري  بين مختلف الثقافات، ويعتبر تجسيداً لوحدة النسيج المجتمعي بالإمارات.

وأضاف أن قيادة الإمارات آمنت بأهمية الانفتاح على الشعوب، والعيش في تآلف وتراحم مع كافة الثقافات، ومن هنا يأتي دور دائرة تنمية المجتمع في ضمان إعطاء المقيمين في إمارة أبوظبي كافة الحرية في ممارسة شعائرهم الدينية، وفق التقاليد المتعارف عليها، مؤكداً علي أن الدائرة تعمل على تسهيل ر متطلبات ترخيص دور العبادة وتنظيم آلياته.  

وأعلنت أبو ظبي قبل أيام البدء في إجراءات ترخيص 19 دار عبادة، تضم 17 كنيسة تتبع الطوائف المسيحية المختلفة، ومعبدين للهندوس والسيخ.

وتنص المادة "32" من دستور دولة الإمارات العربية المتحدة، على "حرية ممارسة الشعائر الدينية بما يتوافق مع التقاليد المتعارف عليها، شريطة ألا تتعارض مع السياسات أو تنتهك الأخلاق العامة."

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار