موردريك مونيتور يعلن أن تركيا أضاعت خريطة الألغام الأرضية موردريك مونيتور يعلن أن أضاعت خريطة الألغام الأرضية

موردريك مونيتور يعلن أن أضاعت خريطة الألغام الأرضية

لاحظت عناصر من الجيش التركي أثناء عمليات البناء للجدار الحدودي، وجود ألغام مزروعة فى المنطقة بين وسوريا، وذلك دون أن يكون هناك أي تحذيرات في أي من الخرائط التابعة للجيش، التى تعلن عن مواقع الألغام التركية بدقة.

 

وبناء على وثائق نشرها موقع "نورديك مونيتور" الاستقصائى المعنى برصد الانتهاكات التى تقوم بها السلطات التركية، أعلن أن أحد ضباط الجيش التركى أبلغ رؤساءه بشكل رسمي فى 15يوليو 2016، العثور على 6 ألغام أرضية خلال عمليات البناء الخاصة بالجدار على الحدود التركية السورية، وبالتحديد قرب مركز لحرس الحدود فى مقاطعة هاتاى التركية.

 

 

وأكد الملازم صالح ألاسو فى تقريره، أن تلك الألغام لم تكن موجودة فى أى من الخرائط الخاصة بمواقع الألغام التركية المزروعة، فيما يعنى أنه لم يجري تسجيلها أساسًا.

وتعد إزالة هذه الألغام مهمة صعبة أمام تركيا الملتزمة باتفاقية حظر استعمال أو تخزين أو إنتاج أو نقل الألغام المضادة للأشخاص، المعروفة باسم "معاهدة أوتوا".

وصدقت تركيا على الاتفاقية فى 1 مارس 2004، وأصبحت بموجبها ملتزمة بالتخلص من حقول الألغام الأرضية بحلول عام 2014، إلا أنها لم تلتزم بالإتفاق، وطلبت مهلة أخرى لمدة 8 سنوات لإتمام المهمة، وهو ما لم يحدث أيضا.

السابق تونس تشارك في شبكة مكافحة الفساد العالمية
التالى الكتلة البيضاء تدعم ترامب وتعوق عزله

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار