5 فوائد صحية للتين الشوكي تميزه عن باقي فاكهة الصيف 5 فوائد صحية للتين الشوكي تميزه عن باقي فاكهة الصيف

5 فوائد صحية للتين الشوكي تميزه عن باقي فاكهة الصيف

ازداد فى الفترة الأخيرة من شهر يونيو الماضى انتشار فاكهة الموسم الشهيرة، "التين الشوكى" وبغض النظر عن اسمه، ومظهره غير العادي،إلا أنه يتميز بتركيبة فريدة من المواد الغذائية، بالإضافة إلى مستويات عالية من فيتامين C وفيتامين B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، والألياف الغذائية.

 

وفي هذا الصدد، اهتم الموقع الطبي الأمريكي ""organicfacts، بتسليط الضوء على المكونات الصحية الفريدة التي تتوافر داخل التين الشوكي، وتشمل: "الفوائد الصحية للتين الشوكي" الجهاز المناعي قطعة واحدة من التين الشوكي يحتوي على 1/3 من احتياج الجسم اليومي من فيتامين C، والمعروف باسم حمض الاسكوربيك الذي يقوم بدور أساسي في جهاز المناعة، وتنشيط خلايا الدم البيضاء و يعمل أيضا كمضاد للسموم في جميع أنحاء الجسم.

وفضلا عن ذلك، يعد فيتامين C عنصرًا هاما للعديد من العمليات الأنزيمية والتمثيل الغذائي، بالإضافة إلى إنشاء أنسجة العظام والعضلات. يساعد على بناء الأسنان والعظام يعتبر الكالسيوم هو جزء رئيسي في النظام الغذائي للإنسان، ويحتوي التين الشوكي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وواقعيا، يكون الكالسيوم بنسبة 99٪ في جسم الإنسان داخل العظام والأسنان.

خسارة الوزن يتكون التين الشوكى من نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وأيضا نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد على تحسين عملية الهضم وخسارة الوزن.

حماية من تسوس الأسنان يساهم التين الشوكى فى الحفاظ على صحة الأسنان، لأن الثمرة الواحدة منه تحتوى على الكالسيوم، الذى يكون أنسجة العظام، بالإضافة إلى منع حدوث تسوس بالأسنان.

تحسين عملية الهضم تتكون فاكهة التين الشوكى من نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية والتى تساعد بشكل كبير فى تنظيم عملية الهضم، مما يساعد في الوقاية من حدوث الإمساك والانتفاخ.

السابق أكتوبر ... الشهر التوعوي لمرض سرطان الثدي
التالى تعرف على عوامل نجاح زراعة الأسنان

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار