معارض يدوية فى سيناء لمكافحة البطالة معارض يدوية فى لمكافحة البطالة

معارض يدوية فى لمكافحة البطالة

تعمل محافظة شمال ، على دعم وتشجيع علي الإنتاج وذلك بإقامة معارض لعرض المشغولات اليدوية السيناوية ولاستفادة من مواهب في الحفاظ علي التراث السيناوي.

 

 

افتتح  مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة ، معارض للمشغولات اليدوية والمقامة في مركز شباب العريش وضاحية السلام بالعريش.

 

 

كما أوضح أن المعارض تقام دعمًا للمرأة السيناوية المنتجةالعاملة وذلك لمساعدتها على بيع منتجاتها ولتشجيع الشباب المنتج على الاشتراك في المعرض وتسويق منتجاتهم.

 

تهدف المعارض الي دعم الشباب في تنفيذ المشروعات الصغيرة مما يقضى علي مشكلة البطالةبالمحافظة  وتشجيع الشباب علي العمل الحر وخاصة أنة يوجد عدد من الشباب من أصحاب الحرف اليدوية والذين لم يقوموا بالتسويق لتلك المنتجات.

 

وكذلك تضم المعارض أطعمة ومأكولات ومنتجات للبيئة علاوة على المشغولات اليدوية والثوب البدوي المطرز والإكسسوارات من منتجات البيئة والتراث السيناوي، وكذا بعض المنتجات المصنعة من المخلفات بعد إعادة تدويرها، لافتا إلى أن مديرية الشباب تقوم بدعم المنتجات السيناوية وخاصة مشروعات الشباب والمنتجات التي تنتجها الأسر في المنازل، وذلك لتوفير حياة كريمة لتلك الأسر من خلال عرض المنتجات التي تقوم بتصنيعها وتسويقها، وكذلك بهدف الحفاظ على الهوية والتراث السيناوي وحماية البيئة.

 

من ناحية أخرى أكدت مدير إدارة التدريب والمشروعات بمديرية الشباب أن المعرض تشارك به 20 سيدة وفتاة منتجة قائمات على مشروعات إنتاجية ومتدربات في مراكز التدريب والجمعيات الأهلية، مضيفة أنه تم تنظيم المعرض مجانا دعما للمرأة السيناوية، وأن المعرض مستمر حتى الخميس المقبل.

السابق وزارة الداخلية تقدم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة إنتصارأكتوبر المجيدة
التالى وزير الإسكان يصدر تعيينات جديدة بأجهزة المدن

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار