طرق صحيحه لترطيب البشرة فى فصل الصيف طرق صحيحه لترطيب فى فصل الصيف

طرق صحيحه لترطيب فى فصل الصيف

يعد ترطيب والعناية بها من أهم الأمور التي يجب أن تضعيها على جدول روتينك الجمالي اليومي فى فصل الصيف. لان التعرض لأشعة الشمس والحرارة والكلور يؤدى إلى جفاف بشرتك في الأشهر الأكثر دفئاً حيث تقضي وقتاً أطول خارج المنزل أو على البحر. فهناك طرق مفيدة لترطيب بشرتك في فصل الصيف.

 



الاستحمام بالماء البارد
الاستحمام بالماء الساخن يعزز الراحة والاسترخاء للجسم، ولكن هذا الأمر لن يكون مفيداً أبداً لبشرتك ونضارتها. ولأن الماء الساخنة تجرد بشرتك من الزيوت الأساسية، مما يجعلها جافة تماماً. لذلك إحرصي على الإستحمام بالماء الفاتر أو البارد، والتي تحافظ على الرطوبة في بشرتك وتمنع جفافها، وتبعد علامات الشيخوخة عنها.


الكريمات المرطبة
الكريمات المرطبة تساعد كثيراً على ترطيب بشرتك في فصل الصيف ومنع جفافها. وخصوصاً إذا قمتِ بتطبيقها بعد غسل الوجه والجسم جيّداً، يمكن ان يتمّ امتصاصها بشكلٍ كبير من قبل البشرة. ويجب ألا تنسي أن تستخدمي الكريمات المرطبة قبل النوم مباشرةً، لانه يزيد معدّل امتصاص البشرة للعناصر المرطبة بشكلٍ كبير.

شرب الماء
شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم، يساعد كثيراً في مدّ البشرة بالرطوبة اللازمة. يجب ان تحرصي على شرب 10 أكواب من الماء في اليوم، وايضا يمكن ان تختاري تناول أنواع من الفواكه الصيفية غنية بالماء، كالبطيخ.

التنظيف والتقشير
نظفي وجهك مرتين في اليوم وقومي بتقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الأوساخ من أعماق المسام. لانه يسمح لها بالاستفادة من المستحضرات المرطبة وأقنعة الوجه التي تحاولين استخدامها.

التالى تعرف على أصل حكاية أكلة "المحشي"

مواضيع متعلقة

جمال البشرة بإستخدام "التونر"

جمال البشرة بإستخدام "التونر"

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار