سفينة إنقاذ ألمانية تحمل 65 مهاجرا باتجاه لامبيدوسا الإيطالية سفينة إنقاذ ألمانية تحمل 65 مهاجرا باتجاه لامبيدوسا الإيطالية

سفينة إنقاذ ألمانية تحمل 65 مهاجرا باتجاه لامبيدوسا الإيطالية

أكدت منظمة الإغاثة الإنسانية الألمانية (سى آى)، أن سفينة الإنقاذ المعروفة باسم "آلان كردى" تحمل 65 مهاجرا، وتبحر باتجاه جزيرة "لامبيدوسا" الإيطالية. وأعلنت المنظمة، فى بيان رسمي عبر صفحتها على موقع (فيسبوك) للتواصل الإجتماعى قائلة: "نحن الآن فى طريقنا نحو لامبيدوسا، لن نتعرض للترهيب من قبل وزير داخلية، ولكننا سنتوجه إلى أقرب ميناء آمن"، مشيرة في ذلك إلى وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى الذى يأخذ نهجا متشددا حيال المهاجرين.

 

وأشارت شبكة (إيه بى سى) نيوز الإخبارية الأمريكية، إلى أن هذا الإعلان من شأنه أن يزيد التوترات والمشكلات مع إيطاليا التى ترفض توفير موانئ آمنة لسفن الإنقاذ التابعة لمنظمات غير حكومية. وذكرت الشبكة أن سفينة إنقاذ أخرى تابعة لمنظمة "ميدتيرانيا" الإيطالية الإغاثية المعروفة باسم "أليكس" متواجدة بالقرب من جزيرة "لامبيدوسا" خارج المياه الإقليمية الإيطالية وعلى ظهرها40 مهاجرا. جاء ذلك بعد أسبوع من محاولة قبطان سفينة إنقاذ المهاجرين (سى ووتش 3) بالإبحار إلى ميناء "لامبيدوسا" ، وقد جرى بالفعل إنقاذهم من البحر المتوسط فى 12 من يونيو الماضى.

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار