إطلاق مبادرة " طريق مكة" في أندونسيا وبنجلاديش غداً الأحد إطلاق مبادرة " طريق مكة" في أندونسيا وبنجلاديش غداً الأحد

إطلاق مبادرة " طريق مكة" في أندونسيا وبنجلاديش غداً الأحد

تشهد إندونيسيا وبنجلاديش يوم غد الأحد، إطلاق مبادرة طريق مكة وذلك للسنة الثالثة على التوالي في مطار سكارنو هاتا الدولي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وللمرة الأولى في مطار شاه جلال الدولي في العاصمة دكا بعد أن تقدمت حكومة بنجلاديش بتطبيقها هذا العام .

 

 

وأعربت السلطات الإندونيسية والبنجلاديشية عن تعاونهما مع فريق مبادرة طريق مكة للانطلاق يوم غد، في حين توزع الفريق على البلدين  حيث سيعملان في نفس اللحظة لإنجاز إجراءات الحجاج.

وواصلت تواصل مبادرة طريق مكة نجاحها في تطبيق أعمالها في دول المبادرة لهذا العام بالتعاون بين عدد من الجهات الحكومية وسط إجراءات تنظيمية سهلت مغادرة مئات الحجاج حتى الآن من ماليزيا، وباكستان بعد إطلاقها يوم أمس الأول، في مطاري كوالالمبور وإسلام أباد.

وأطلقت وزارة الداخلية هذه المبادرة بشكل جزئي وتجريبي خلال موسم حج عام 1438 هـ على نسب محدودة من حجاج ماليزيا، وشملت جميع الحجاج الماليزيين والإندونيسيين عام 1439 هـ، وهذا العام شملت: باكستان، وماليزيا، وإندونيسيا، وبنجلاديش، وتونس مستهدفة نقل 225 ألف من الحجاج.

وواصلت وزارة الداخلية السعودية خطتها الطموحة للارتقاء بخدمات المبادرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بإشراف ومتابعة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة العليا، تأكيدًا لجهود المملكة في رعاية المسلمين والاهتمام بشؤونهم ومنها خدمة الحجاج والمعتمرين من مختلف بقاع العالم.

وحققت المبادرة مع إطلاقها في موسم هذا العام معدلات أداء مرتفعة، بداية من إصدار تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية مرورًا بمنظومة متكاملة من التسهيلات في إجراءات الجمارك والجوازات في مطارات دول المبادرة.

وتتضمن أعمال المبادرة عددًا من الإجراءات التنظيمية المعنية بدخول المملكة بالتنسيق مع السلطات في دول المبادرة مع تيسير المتطلبات الصحية، ونقل الأمتعة بما يكفل وصول الحجاج مباشرة إلى مقار إقامتهم دون الخضوع للإجراءات الروتينية في المطار.

 

كما لا تكتفي أعمال مبادرة طريق مكة بإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج من دولهم فقط، عند وصولهم إلى جدة أو المدنية المنورة ، يستقبلهم فريق آخر بالترحيب بالورود وماء زمزم، وتأمين عبورهم مسارات الوصول إلى أن يستقلوا الحافلات التي تنقلهم إلى مساكنهم  بشكل منظم ليؤدوا مناسك الحج ويعودوا إلى بلدانهم سالمين.

التالى الكتلة البيضاء تدعم ترامب وتعوق عزله

أضف تعليق

أحدث الاخبار

نشرة الجوية ليوم الأربعاء  ١٦-١٠-٢٠١٩

نشرة الجوية ليوم الأربعاء ١٦-١٠-٢٠١٩

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

بيع المواد المخدرة مهنة تقود العاطلين للجنايات

"ناسا"  تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

"ناسا" تجهز فريقا كاملا من النساء للسير في الفضاء

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك

إصابة دي خيا

إصابة دي خيا

الاستعداد لقمة البريميرليج

الاستعداد لقمة البريميرليج

The Orca Group

سعر الدولار