الألوان وتأثيرها على الصحه النفسيه الألوان وتأثيرها على الصحه النفسيه

الألوان وتأثيرها على الصحه النفسيه

تعتبر الألوان من وسائل التواصل القوية والتى تؤثر كثيراً على الحالة المزاجية وحتى على التفاعلات الفسيولوجية. وترتبط بعض الألوان بزيادة ضغط الدم وزيادة الأيض وإجهاد العين، فيمكن الوان الملابس ان تلعب دوراً في التأثير على المزاج والسلوك.

 

 


تأثير لون الملابس على النفسية

الأبيض

من يرتدى الملابس البيضاء تجعله يشعر بالهدوء والطمأنينة والراحة. لانه يعتبر لون السلام ويمكن ان يعكس هذه الصفات على الصحة النفسية لكلّ من يرتديه.

الأسود


هذا اللون يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالملابس، يشتهر اللون الأسود بإنشاء تأثير مرئي منحّف. يمكنه أن تخلق انطباعاً مزدوجاً عن الحزن والأناقة المتزايدة.

الأحمر

يجعل مرتديه أكثر عنفواناً كما يؤدي إلى انفعاله بسرعة كبيرة وقوية مع كافة الظروف ويمكن ان يكون مفيداً أثناء الأنشطة الرياضية.


الأصفر

يشير إلى الحياة والسعادة والإيجابية، فهو لون الشمس الساطعة في يومٍ صافٍ، ويمكن ان يعكس الروح الإيجابية والسعادة على كلّ من يرتديه. ولكنه قد لا يليق مع كلّ ألوان ، لذلك يمكن تنسيقه مع لونٍ آخر كالأحمر أو الأخضر.

الأزرق

اللون الأزرق يمكن أن يخفض معدل ضربات القلب ويقلل من القلق.

البنفسجي

هو ضروري لخلق انطباع أول عن الثقة بالنفس، يمكن لهذا اللون أن يضفي شباباً على الوجه والإطلالة، كما انه من الألوان التي تزيد من الشعور بالنشاط والحيوية.

البرتقالي

الملابس ذات اللون البرتقالي مثالية لتحفيز النشاط وإيقاظ الإبداع.

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار