نقص الفيتامينات يؤدي إلى الظهور المبكر للشعر الأبيض نقص الفيتامينات يؤدي إلى الظهور المبكر للشعر الأبيض

نقص الفيتامينات يؤدي إلى الظهور المبكر للشعر الأبيض

تغير لون مع تقدم العمر أمرا طبيعيا، لكن الشعر الأبيض يمكن أن يظهر في أي وقت في الحياة، حتى المراهقين والشباب في العشرينات قد يلاحظون خيوطاً من الشعر الأبيض. يوجد بجسم الإنسان ملايين من بصيلات الشعر أو الأكياس الصغيرة التي تبطن الجلد، وتولد البصيلات خلايا شعر و صبغة تحتوي على الميلانين، وبمرور الوقت تفقد بصيلات الشعر خلايا الصبغة ، مما يؤدي إلى لون الشعر الأبيض، وفقا لما ذكره موقع" medicalnewstoday".

 

 

أسباب ظهور الشعر الأبيض

 نقص الفيتامينات يحول لون الشعر إلى اللون الأبيض قبل الأوان، والتدخين يعد أحد أبرز الأسباب وراء ظهور الشعر الأبيض مبكرا، ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب إلى جانب العمر تؤدي إلى تحول لون شعر الشخص إلى اللون الأبيض. ويبدأ نمو الشعر الأبيض والرمادي في أي عمر، فأي قصور في فيتامين B-6 أو B-12 أو البيوتين أو فيتامين D أو فيتامين E يساعد في ظهور اللون الأبيض السابق لأوانه.

 

وأكدت العديد من الدراسات أن نقص التغذية يؤثر على التصبغ فيما أن اللون يمكن أن يعود مع مكملات الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يبدأ الشيب المبكر عند الأشخاص البيض في عمر 20 عامًا نتيجة لعوامل وراثية وجينية. والجدير بالذكر أن ضغوط الحياة والإجهاد قد يؤديان إلى أن يصبح الشعر أبيض قبل الأوان، وأكدت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة نيويورك ، والمذكورة في مجلة Nature Medicine ، أن الخلايا المسئولة عن لون الشعر يمكن أن تستنفد عندما يكون الجسم تحت الضغط

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار