كوني جذابة وتخلصي من التجاعيد ب ١٠ أنواع من الأطعمة كوني جذابة وتخلصي من التجاعيد ب ١٠ أنواع من الأطعمة

كوني جذابة وتخلصي من التجاعيد ب ١٠ أنواع من الأطعمة

التجاعيد هي بعض الطيات أو الثنيات التي تظهر على سطح مع التقدم في العمر، كما أنها تظهر عند تعريض البشرة للماء لفترات طويلة.

 

 


وعادة ما يكون بداية ظهور التجاعيد على الوجه نتيجة لبعض تعبيرات الوجه أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو التدخين أو جفاف البشرة أو تناول بعض الأدوية بالإضافة لبعض العوامل الأخرى.

 
كما أنها أحد مظاهر الشيخوخة التي لا مفر منها، فمع التقدم في العمر تصبح طبقات الجلد رقيقة وجافة وأقل مرونة، كما أن قدرة الجلد على حماية نفسه من التلف تتضائل بحكم التقدم في العمل، وفي النهاية تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

وهناك بعض العوامل التي تؤدي ظهور التجاعيد منها:

١_ التقدم في العمر.

٢_ التدخين: ويقول الخبراء أنه هناك علاقة وثيقة بين التدخين المستمر وسرعة ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة، ويرجع هذا إلى نقص إمداد البشرة بكميات كافية من الغذاء خلال الدم.

 ٣_ البشرة الفاتحة: فالأشخاص الذين يمتلكون البشرة البيضاء هم أكثر عرضة لمخاطر أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في تلف البشرة، مما يؤدي إلى سرعة ظهور التجاعيد.

 ٤_ بعض العوامل الوراثية: فقد تؤثر بعض العوامل الوراثية من الآباء على ظهور التجاعيد عند بعض الأشخاص، إذا كان الأبوين ممن ظهرت لديهم التجاعيد مبكرًا عن غيرهم من الأشخاص.

٥_ طبيعة العمل: فتتطلب بعض الوظائف التعرض المستمر لأشعة الشمس مما يسرع من عملية ظهور التجاعيد، مثل: الصيادين أو المزارعين أو الفلاحين.
 
٦_ تعبيرات الوجه: فالأشخاص كثيرين التبسم أو كثيرين العبوس أيضًا هم أكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة على الوجه التي تتحول فيما بعد إلى التجاعيد، ففي كل مرة يتم تحريك عضلات الوجه، يتأثر سطح البشرة بتلك الحركات.


فهناك بعض الأطعمة التي تحارب تجاعيد البشرة:


١_ البيض المسلوق: فهو مفيد جدًا للمحافظة على جمال وشباب بشرتك، هذا لأن مستويات الفيتامين A الذي يجدد البشرة يزيد بنسبة 20% بعد أسبوع من تناول بيضتين مسلوقتين يوميًا.

٢_ عصير الشمندر: الذي يُعزز تدفق الدم إلى الدماغ، كما يُسهم في منع استنزاف الدماغ نتيجة التقدم في السن، ومن مزاياه الأخرى أنه يساعدك في إمكانية ممارسة التمرينات الرياضية لفترة أطول بنسبة 16%.

٣_ الأسماك الزيتية: فهي تساعد على زيادة قوة الدماغ ونفخ البشرة وتقليل التجاعيد بالإضافة إلى أنها تقلل من احتمال إصابة البشرة بالبقع الداكنة.

٤_ عصير التوت: فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة.

٥_ الشوكولاته: فتناول الشوكولاته، بخاصة تلك المدعمة بمضادات الأكسدة أو الفلافونات تساعد على منع تشكل التجاعيد وجعل الجلد أكثر إشراقًا من خلال دعم مرونته وتحسين ترطيبه.

٦_ الجزر: يُعتبر مصدرًا جيدًا للبيتاكاروتين الذي يقي الجلد من أشعة الشمس الضارة ويحمي البشرة من التجاعيد.

٧_ الفلفل الأحمر: يعد واحدًا من أفضل مصادر فيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، ما يؤخر ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين.

٨_ العنب: يحتوي العنب الأسود والأحمر على أنثوسيانين، وهو من المواد التي تقوي الأوعية الشعيرية التي توصل الأكسجين والعناصر المغذية للجلد، وتخلصه من الرواسب، كما يعزز العنب بناء الكولاجين.

٩_ الفراولة: تُعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين C، كما تحتوي على حامض الإيلاجيك، الذي يخفف من ظهور التجاعيد.

١٠_ البصل: يعتبر مصدر جيد للفلافونويد، المضاد للأكسدة، ما يقلل من احتمالات ظهور التجاعيد.

أضف تعليق

متداولة الان

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

أضرار إستخدام المسحوق العادى بدلا من الأتوماتيك

فوائد و أضرار الحمص بالنسبة لجسم الإنسان

فوائد و أضرار الحمص بالنسبة لجسم الإنسان

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

أسباب تغير لون الفضة وكيفية تنظيفها

تعرف علي فوائد قشر الترمس

تعرف علي فوائد قشر الترمس

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

تعرفي على كيفية حساب عمر العظام

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

فوائد البليلة للشعر والبشرة والجسم

سموثي الأفوكادو والكرفس والسبانخ لتقليل الشعور بالإرهاق

سموثي الأفوكادو والكرفس والسبانخ لتقليل الشعور بالإرهاق

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

طريقة عمل ‏فريسكا التفاح

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

الفرق بين البادي ميست والبادي سبلاش والبرفيوم

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

فوائد نشا الذرة لمرضى السكري

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار