علاقات استراتيجية جديدة تسعى للتعاون والتطور علاقات استراتيجية جديدة تسعى للتعاون والتطور

علاقات استراتيجية جديدة تسعى للتعاون والتطور

تطور الأوضاع بين الشراكة الاستراتيجية والتعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي، والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تطورا غير مسبوق، في إطار تنفيذ رؤية قيادتي البلدين.


وصرحت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية الشعبية سيكون لها شأن وأهمية كبيرة. 

من المحتمل أن تهدف الزيارة إلى تحقيق شمول عدد كبير من أهم مجالات التعاون الاستراتيجية بما يضع العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين في مرتبة متقدمة.

وأكدت إيمان القبيسي، تعد  الزيارة إضافة نوعية ودفعة قوية مهمة لروافد وأسس العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تربط دولة العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية. 

تلك الزيارات المتبادلة بين الجانبين تسعى لعلاقات أفضل وأكثر توطيد، فكان آخرها زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أبريل الماضي لحضور منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

الهدف من اللقاءات الثنائية التي جمعت رئيس واعضاء المجلس الوطني الاتحادي ورؤساء وسياسيين وأعضاء المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، التأكيد علي الأهمية البالغة لمذكرة التفاهم التي تعتبر الاولي على مستوي العالم في تعزيز علاقات التعاون البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات ووجهات النظر بين ممثلي البرلمان في البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك .

السابق احتفال المجر بعيد القديس ستيفن
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار