مصرع اثنان وإصابة آخرين في هجوم مسلح على قوات الحرس الإيراني مصرع اثنان وإصابة آخرين في هجوم مسلح على قوات الحرس الإيراني

مصرع اثنان وإصابة آخرين في هجوم مسلح على قوات الحرس الإيراني

 

توفي إثنان وإصابة آخرين من عناصر حرس الحدود الإيراني في المدينة الحدودية '' سروان'' الواقعة جنوب شرق البلاد مع حدود باكستان.

 

لقى مصرعهم إثر هجوم مسلح، جاء ذلك وفق بيانات أعلنت عنها وكالة أنباء، لقوات فيلق القدس البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني قولها إن ”اثنين من قوات البرية التابعة للحرس الثوري، لقيا مصرعهما خلال مواجهات مع مجموعة إرهابية بمدينة سروان على الحدود مع باكستان“.


وذكر البيان أن ”هذه المواجهة وقعت الليلة الماضية وقتل خلال المواجهات اثنان من قوات فيلق القدس الإيراني، أحدهما محسن نجيب من محافظة كرمنشاه، وعبد الخالق درزاهي من أهالي مدينة سروان، وهو من قوات مليشيات البسيج التابعة للحرس الثوري، فيما أصيب اثنان من تلك القوات بجروح هما محمد ثوري وشمس الدين بوداق“.

وحتى الآن لم تعلن أية جماعة المسؤولية عن المواجهات مع قوات الحرس الثوري الإيراني، وعادة ما تنفذ جماعة ”جيش العدل“ السنية الإيرانية المرتبطة بتنظيم القاعدة هجمات مسلحة ضد القوات الإيرانية.

هناك إقليمي سيستان وبلوشستان تنتشر فيها الأغلبية السنية لتجعل منها مسرحًا للاشتباكات بين قوات الحرس الثوري الإيراني ومسلحي جماعة جيش العدل المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ويطالب جيش العدل بتأسيس نظام فيدرالي في يحقق مطالب الشعب البلوشي وأهل السنة وكافة الشعوب والأقليات العرقية والدينية. 

التالى وفاة الأمير "متعب بن عبدالعزيز" الأخ غير الشقيق للملك سلمان

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار