ازاي تعرف انك مصاب بحساسية الشمس؟ ازاي تعرف انك مصاب بحساسية الشمس؟

ازاي تعرف انك مصاب بحساسية الشمس؟

على الرغم من أن الشمس تبتعد عن الأرض بحوالي 93 مليون ميل ، إلا أنها ذات تأثير كبير على ، وبمجرد التعرض لها بضع دقائق فقط تكفي لإحداث حروق جسيمة بالجلد.

 

 

وحسبما ذكر موقع "Healthline" أنه يمكن أن يسبب التعرض للشمس على مدار الوقت التجاعيد والبقع الجلدية والسرطان، بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى تسمى حساسية الشمس.

 

 

وتعتبر الحساسية من أشعة الشمس هي الحلبة التى تصيب الجلد بنوع من الطفح جلدي لونه أحمر ووجود حكة بعد قضاء وقت طويل فى الشمس.

 

 

"ماهى حساسية الشمس"

تعد حساسية الشمس هي الحالة التى يتعرض فيها الجلد لردود فعل سلبية عند التعرض لأشعة الشمس، وتظهر عادةً على شكل طفح جلدي أحمر وحكة، لكن الحساسية من أشعة الشمس يمكن أن ينتج عنها أيضا الألم وبقع على الجلد والقشور والبثور وخلايا النحل وأعراض أخرى في وقت مبكر بعد دقائق من قضاء الوقت في الهواء الطلق. والجدير بالذكر أن حساسية الشمس تبدو وكأنها نادرة ، إلا أن يصاب بها ما يقرب من 20 ٪ من الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثى لذلك، وتعد النساء والأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة، والذين لديهم تاريخ عائلي من حساسية الضوء المتعدد الأشكال، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بطفح جلدي من الشمس.

 

 

ووضح أطباء الأمراض الجلدية حسبما ذكر تقرير الموقع أن بعض الأدوية يمكن أن تجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس، والمضادات الحيوية الأكثر انتشارا مثل التتراسيكلين ، الدوكسيسيكلين ، والميوسيسكلين الخاصة بعلاج ، لذا فإن أي شاب يتناول مضاد حيوي لعلاج حب الشباب يجب أن يستشير طبيب الأمراض الجلدية عن كيفية حماية نفسه من الشمس.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار