مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

انطلق والأمم المتحدة، اليوم الخميس، في توقيع مذكرة تفاهم لإعادة الإعمار والتعافي في البلاد، وذكر وزير التخطيط العراقي نوري الدليمي في بيان نقلته قناة "السومرية" الإخبارية أن "المذكرة جاءت خلال التزامات الحكومة العراقية بمقررات مؤتمر الكويت في فبراير 2018، في إدارة الدعم الذي تعهد المجتمع الدولي بتقديمه للحكومة العراقية بقصد إعادة الإعمار والتنمية والإصلاح الاقتصادي".

 

 

وتابع الدليمي، أنه "سيجري تنفيذ مشاريع حيوية ومشاريع بنى تحتية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من بعثة الأمم المتحدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية".

 

من جانبها، أعلنت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في العراق مارتا رويداس إلى أهمية هذه المذكرة في تنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية، والتوجيه الأفضل للمنح الدولية المقدمة للعراق"، مشيرة إلى حرص الأمم المتحدة على زيادة الدعم الدولي والتنسيق مع الحكومة العراقية في جهودها لإعادة الإعمار والاستقرار.

 

ومن الجدير بالذكر أن خطة الحكومة العراقية تستهدف 722 مشروعا لإعادة الإعمار، وبدأ بناء 500 مشروع منها بالفعل، وفقا لمراقبين، عقب تسلم 33 مليار دولار من إجمالي 88 مليارا خصصتها الجهات المانحة لإعادة الإعمار،ضمن مؤتمر المانحين الذي استضافته الكويت العام الماضي.

التالى شبح السجائر الإلكترونية يقتل فتاة الـ 18 عامًا بأمريكا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار