النظام الغذائي المناسب للخاضعين للعمليات الجراحية النظام الغذائي المناسب للخاضعين للعمليات الجراحية

النظام الغذائي المناسب للخاضعين للعمليات الجراحية

تعد الأطعمة الخفيفة الناعمة من أحسن أنواع الأطعمة التى يمكن للمريض الخاضع للجراحة تناولها أثناء الأيام التالية للجراحة، فيما أن النظام الغذائى الذى يتكون من " طعام طرى" مفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى.

 

 

 

وحسبما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "cdc" بالنسبة للأشخاص الذين خضعوا لجراحة حديثا، يؤدى تناول نظام غذائى بسيط إلى زيادة فرص الشفاء السريع، وتضم الأطعمة التى ينصح بتناولها عقب الجراحة على الأرز والمعكرونة والحبوب والخبز والخضروات والفواكه والجبن والحليب واللحوم المفرومة والبطاطس المهروسة.

 

يتشكل النظام الغذائى الخفيف من الأطعمة الناعمة سهلة المضغ والهضم، فيمكن بسهولة هرس أشياء مثل البطاطس والموز والأفوكادو مع قطع من اللحم للاستفادة من القيمة الغذائية، وتضمن الأطعمة الأخرى التى ينصح بتناولها بعد الجراحة المعكرونة والخوخ والبطيخ والفاصوليا المخبوزة والحلوى والكاسترد والخضراوات.

 

ووفقا لما أوردته مراكز السيطرة على الأمراض فإنه ينصح بهذه الأطعمة للأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية على الجهاز الهضمي، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الأسنان أو اضطرابات الهضم بتناول وجبة من الأطعمة الخفيفة، لتحقيق التوازن الصحى بين جميع العناصر الغذائية.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار