فوائد الباذنجان لصحة الإنسان فوائد الباذنجان لصحة الإنسان

فوائد الباذنجان لصحة الإنسان

1 مضاد للالتهابات الباذنجان يقاوم الالتهابات (بفضل الـ«ناسونين»)، كما أنه يخلص الجسم من المعادن السامة مثل الزئبق والزرنيخ والرصاص.

 

 

2 يحمي الحمض النووي وأغشية الخلايا يحمي الباذنجان الطبقة الدهنية لغشاء الخلية، مما يوفر الحماية الكافية للخلية فيحميها من الموت أو التعرض لأي تغييرات.

3 مفيد لصحة المخ الـ«ناسونين» الموجود في الباذنجان يساعد في الحفاظ على أغشية خلايا المخ الدهنية، مما يساعد في الحفاظ على صحة المخ.

4 يساعد في الاستفادة من الأغذية والتخلص من النفايات الـ«ناسونين» يساعد خلايا الجسم على الاستفادة من العناصر الغذائية المفيدة في الأطعمة والتخلص من النفايات. فالتخلص من النفايات أولاً بأول يمنع الجسم من تكديس السموم وبالتالي يحميه من أمراض عديدة مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.

5 يساعد في امتصاص الجسم للحديد: أثبتت الدراسات أن الباذنجان يساعد الجسم على امتصاص الحديد بسهولة ويسر، مما يساعد في عملية انتقال الأكسجين في الدم وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

6 يساعد مرضى السكري من النوع 2 خلصت الدراسات إلى أن الباذنجان يساعد في السيطرة على مستوى الغلوكوز في الدم، مما يعود بالنفع على مرضى السكري من النوع 2.

7 ينظم ضغط الدم أثبتت الدراسات أيضاً أن تناول الباذنجان بشكل دوري ينظم ضغط الدم ويمنع ارتفاع مستوياته عن الحد الآمن.

8 يساعد في خفض الوزن الباذنجان غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم كمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وهو منخفض السعرات الحرارية، حيث إن كوباً واحداً من الباذنجان يحتوي فقط على 35 سعرة حرارية. وينصح خبراء التغذية بتناول الباذنجان مطبوخاً أو مشوياً أفضل من تناوله على هيئته الخام.

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار