أسعار الذهب ترتفع نتيجة للتوتورات التي تسود العالم أسعار الذهب ترتفع نتيجة للتوتورات التي تسود العالم

أسعار الذهب ترتفع نتيجة للتوتورات التي تسود العالم

وصلت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أكثر من ست سنوات اليوم الثلاثاء، إذ يخشي المستثمرون من الأصول العالية المخاطر بفعل التوتورات المحيطة باحتجاجات في هونج كونج وانهيار عملة الأرجنتين في حالة من الخوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

 

 

وأفادت وكالة رويترز إنه بحلول الساعة 0518 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1515.56 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ أبريل 2013 عند 1518.03 دولار.

 

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6% إلى 1526.90 دولار للأوقية، وفقًا لما ورد في الوكالة.

 

ونتيجة للاحتجاجات تم إغلاق مطار هونج كونج، الذي يعتبر أكثر مطارات العالم ازدحاما في حركة الشحن الجوي، أمس الاثنين.

 

وتصاعدت الإعتراضات على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى لمحاكمتهم، لكنها شملت دعوات أوسع نطاقا إلى الديمقراطية.

 

سيطرت المخاوف علي العالم من الرجوع لسياسات التدخل على السوق الأرجنتينية بعد أن خسارة الرئيس ماوريسيو ماكري بهامش الذي فاق التوقعات في الانتخابات التمهيدية للرئاسة.

 

ونتجت حالات من عدم اليقين تلك يصحوبها مخاوف من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التي هزت الأسواق المالية، وجعلت المستثمرين يلجؤن إلى أصول الملاذ الآمن.

 

ويُعتبر الذهب، وكذلك العملة اليابانية وسندات الخزانة الأمريكية، استثمار آمن نسبيا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.

 

وثبت الين قرب أعلى مستوى في سبعة أشهر مقابل . ومن الجدير بالذكر للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.4% إلى 17.29 دولار للأوقية.

 

وبلغت خلال الجلسة أعلى مستوياتها منذ فبراير 2018 عند 17.36 دولار. وارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 860.75 دولار وربح البلاديوم 0.8% إلى 1439.11 دولار للأوقية.

السابق أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم الأربعاء
التالى استعدادت في الجمارك تئهبا لعودة الحجاج غدا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار