الخارجية الروسية تطرد دبلوماسي أوكراني ردا علي إستفزازها الخارجية الروسية تطرد دبلوماسي أوكراني ردا علي إستفزازها

الخارجية الروسية تطرد دبلوماسي أوكراني ردا علي إستفزازها

صرحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، بطرد أحد دبلوماسيي القنصلية العامة الأوكرانية في سان بطرسبورج، رداً على قرار مماثل قام به الجانب الأوكراني ضد دبلوماسي روسي اليوم ، موضحا أنه يٌخطط لذلك منذ شهر مايو الماضي.

 

 

وأفادت الخارجية الروسية - في بيان بثتة وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أنه "في مايو 2019، عزمت أجهزة الأمن الأوكرانية على استفزاز آخر، إذ أعلنت دبلوماسيا في القنصلية العامة لروسيا في مدينة لفوف شخصا غير مرغوب فيه دون أسباب، لم تقدم كيف دليلا على قيامه بأي أنشطة غير قانونية تتجاوز أداء الواجبات المهنية المتعلقة بعمل البعثة القنصلية".

 

كما ذكرت "ردا على مثل تلك الخطوة غير الودية التي لا أساس لها من جانب كييف، اضطر الجانب الروسي إلى الإعلان، على أساس المعاملة بالمثل، عن أن أحد دبلوماسيي القنصلية العامة لأوكرانيا في سان بطرسبرج شخص غير مرغوب فيه".

 

ويذكر أن السلطات الأوكرانية أعلنت في وقت سابق اليوم أنها طردت دبلوماسيا من سلك القنصلية العامة الروسية في مدينة لفوف، بحجة بالتجسس.

 

وأفاد بيان لهيئة الأمن الأوكرانية إن "وزارة الخارجية الأوكرانية أعلنت دبلوماسيا جاسوسا شخصية غير مرغوب فيها، بسبب قيامه بنشاطات تتنافى مع مركزه كموظف قنصلي"، مشيرا أن الدبلوماسي المذكور غادر أراضي أوكرانيا.

السابق الاتحاد الأوربي يخصص برنامج لمساندة الأسر المتضررة في سوريا
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

البرهان يؤدي اليمين أمام رئيس القضاء اليوم

البرهان يؤدي اليمين أمام رئيس القضاء اليوم

احتفال المجر بعيد القديس ستيفن

احتفال المجر بعيد القديس ستيفن

دعوة ترامب لشركة " آبل " إلى مغادرة الصين

دعوة ترامب لشركة " آبل " إلى مغادرة الصين

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار