أعواد تنظيف الأذن تتسبب في عدوي في الجمجمة لسيدة أسترالية أعواد تنظيف الأذن تتسبب في عدوي في الجمجمة لسيدة أسترالية

أعواد تنظيف الأذن تتسبب في عدوي في الجمجمة لسيدة أسترالية

ظهرت تقارير منذ عدة أيام عن تسبب عادة يومية يمارسها الكثيرون منا، وهي استخدام اعواد تنظيف الاذن بصورة خاطئة في إصابة سيدة بعدوى خطيرة في الجمجمة!. 

 

 

إذ أفادت السيدة الأسترالية التي تدعى ياسمين البالغة من العمر 37 عاما، أنها تستخدم أعواد القطن لتنظيف أذنها يوميا، وبمرور الوقت شعرت بمشكلة تخص السمع في الأذن اليسرى، مما جعلها تذهب إلى الطبيب، ليشخص الحالة بأنها إصابة بالعدوى، ويصف لها المضادات الحيوية.

 

لكن المشكلة لم تتوقف عند ذلك، فظلت تعاني من مشكلة في السمع بل وظهرت دماء على اعواد تنظيف الاذن ، لتوضح الفحوصات أنها مصابة بصمم متوسط، وبعدها أجرت تصوير مقطعي محوسب، لتكشف الأشعة وجود عدوى جرثومية كانت تتغذى على عظم جمجتها خلف الأذن.

 

وذكر الجراحون أنه كان يوجد ألياف من القطن في أذنها، لذلك خضعت الياسمين في النهاية لعملية جراحية استغرقت 5 ساعات لإزالة الأنسجة المصابة وإعادة بناء قناة أذنها.

 

ومن الجدير بالذكر، أنه تلقي التحذيرات مرارا بالإبتعاد عن وضع أعواد التنظيف من القطن داخل قناة الأذن، فذلك ينتج عنه نتائج عكسية ودفع الشمع إلى داخل الأذن مرة أخرى أو قد تتسبب في تهيج أو إصابة الأذن مرة أخرى، خاصة أن الأذن جزء حساس من الجسم يحتاج معاملة خاصة وبحذر.

التالى تعرف على فوائد تربية القطط في المنزل

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار