تعاون مصري أمريكي لإنتاج اللقاحات البيطرية تعاون مصري أمريكي لإنتاج اللقاحات البيطرية

تعاون مصري أمريكي لإنتاج اللقاحات البيطرية




 

عقد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، إجتماعًا مع مسئول شركة ميدل إيستا للقاحات  البيطرية و بوجود الشريك الأمريكي للشركة، الدكتوركريس نلسون رئيس مجلس إدارة شركة كيمن، بمناسبة زيادة حجم إستثماراتها في من خلال التوسع في إنتاج اللقاحات بهدف زيادة الصادرات إلى القارة الأفريقية وحوض النيل.

وتم اتفاق الشركتان علي زيادة نسبة مساهمة الشريك
الأمريكي من 10% إلى 30%، ولملائمة المناخ حاليًا ضخ كثير من الإستثمارات الأجنبية في السوق المصري لتكثيف التصدير من خلال إنشاء مصنع جديد بإستثمارات تبلغ 50 مليون دولار، وتقديم المصنع الحالي الذي يعتبر أول مصنع وطني لإنتاج اللقاحات البيطرية لتلبية إحتياج  السوق المحلى والعربي والإفريقي.

وأفادة الوزارة، في بيان  إن "ميفاك"، حاصلة علي شهادة جودة ممارسات التصنيع "GMP"، وجار تقدمها للحصول على شهادة الإعتماد الأوروبي "EUGMP"،  و تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين المصري والأمريكي.

وصرح وزير الزراعة، بسعادته بما حققته الشركة من تطوير للصناعة الوطنية في مجال اللقحات اللبيطرية وزيادة الإستثمارات الأجنبية، و أن المناخ المصري أصبح جاذبًا أكثر للمستثمر الأجنبي، وينعكس على إرتفاع الناتج القومي المصري، وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية المنشودة

السابق وزيرة البيئة تترأس لجنة تقييم المرشحين للأكاديمية الوطنية للتدريب
التالى إجراءات جديدة من شركات الكهرباء لمواجهة أخطاء الفواتير

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار