الطماطم تساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ علي البصر تساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ علي البصر

تساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ علي البصر

أوضحت مجلة "فرويندين" الألمانية أن تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، فبجانب طعمها اللذيذ الذي يجعلها تدخل في معظم أطعمتنا، مثل الصوص والحساء والسلطة، فإنها تعطي أجسامنا الكثير من العناصر الغذائية الهامةمحتوى كبير من الفيتامينات.

 

يمد 100 جرام من الطماطم حوالي 20% من الاحتياجات اليومية لفيتامين C، كما توجد بالطماطم فيتامينات K وA وB1 وB2 وB6 والعديد من المعادن، مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، وكلها لها تأثير على نظام المناعة.

 

*الحفاظ على صحة القلب.

تمد الجسم مادة الليكوبين كاروتيويد، المسؤولة عن صبغ الطماطم باللون الأحمر، كما تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولها تأثير على مستويات الكوليسترول أيضا.

 

*صحة العين.

مادة الليكوبين أيضا تحافظ علي صحة العين والنظر، كما توجد بالطماطم مادة البيتا كاروتين التي لها تأثير إيجابي أيضا على صحة العين.

 

*تقوية الخلايا.

الليكوبين له دور مهم مع الجلوتاثيون للعمل عل تقوية الأنسجة الخلوية، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم على حماية الجسم من الجذور الحرة.

 

*فقدان الوزن.

تتمتع الطماطم بنسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية، كما أنها تتضمن أكثر من 90% منها من الماء، بمعني أن 100 جرام من الطماطم يحتوي على 18 سعرا حراريا فقط، ولذلك فهي تعد طعاما مناسبا لكل من يرغب في إنقاص وزنه.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار