تعرف على فوائد المشروم تعرف على فوائد المشروم

تعرف على فوائد المشروم

 يعتبر  المشروم "الفطر" أو ما يعرف بــ "عش الغراب" نوع من أنواع الفطريات "Fungi " ، ويوجد ما ياقرب 140,000 نوع من الفطريات في العالم 10% فقط منها ما هو معروف، وما يقارب الـ 100 نوع فقط تم اجراء الدراسات والبحوثات عليه ، وقد يكون بعضها قابل للاكل وبعضها الاخر سام ، أما النوع القابل للاستهلاك البشري فهو ما ينتمي إلى عائلة الاجاريوس “Agaricus” ، وهو مصدر غني للعديد من المغذيات الضرورية للانسان ، فهو من أفضل المصادر للحصول على الكالسيوم وفيتامين د ، كما ويتحوى على السيلينيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين" فيتامين B2 " والنياسين ، وهو خالي من الصوديوم  والكولسترول والغلوتين ، ومنخفض في السعرات الحرارية ، وغني بالالياف الغذائية ومضادات الاكسدة. ومن هنا تأتي فوائد الفطر العديدة .

 

 

 

يحتوى المشروم على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، كما انه يعمل على تقوية العظام والعضلات وحمايتها من الهشاشة والكسور. 
فوائد المشروم :

1:يحتوى المشروم على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الفيروسات والأمراض.

2:اثبتت الأبحاث ان المشروم يحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وعنصر السيلينيوم .

3:يساعد المشروم على ضبط مستوى ضغط الدم فى الجسم والحفاظ عليه

4:يحتوى المشروم على العديد من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وحمايته من الأزمات والجلطات التى يتعرض لها.

5:يعمل على تقوية العظام والعضلات والوقاية من الاصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سى والكالسيوم والفيتامينات الاخرى.

6:يعمل على علاج فقر الدم والتخلص من الانيميا فى أسرع وقت وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الخصائص والمعادن.

7:يعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم ، لذلك ينصح مرضى السكر بتناول المشروم لاحتوائه على كمية كبيرة من الخصائص التى تحميهم من المشاكل الصحية التى يواجهها المرضى.

8:يحتوى المشروم على كمية كبيرة من الخصائص التى تعمل على حماية الجهاز التنفسى والرئتين والوقاية من الربو والالتهاب الرئوى وغيرها من الامراض التى تصيب الجهاز التنفسى والرئتين.

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار