شكاوي أهالي دمياط من عدم إلتزام سائقي التاكسي بتشغيل العدادات شكاوي أهالي من عدم إلتزام سائقي التاكسي بتشغيل العدادات

شكاوي أهالي من عدم إلتزام سائقي التاكسي بتشغيل العدادات

قررت الحكومة الجمعة الماضية 5 يوليو 2019 رفع أسعار المحروقات للمرة الخامسة، وجاء تنفيذ السعر الجديد في الساعة 9 صباحًا من نفس اليوم، وذلك لترشيد الدعم وضمان وصوله لمستحقيه.
 

 

 


 


وعلى ذلك القرار أصدرت تسعيرة كاملة لسيارات الأجرة في جميع مراكز محافظة والسرفيس والتاكسي، وعلى أثر ذلك نشبت حالة من الغضب بين أهالي مدينة دمياط بسبب عدم التزام سائقي التاكسي بفتح العداد والتسعيرة الجديدة التي فرضت مطالبين بتشديد الحملات على سيارات الأجرة بالمدينة.

وذكر أحد سائقي التاكسي، "أن التعريفة الجديدة لن توفر له أجرته اليومية، وذلك بسبب انتشار السيارات الملاكي والتوك توك والتي تشاركهم في رزقهم وتعمل بدون ترخيص في خط السير الخاص بهم، وطالبوا المسئولين بالتدخل لمنع عمل تلك المركبات داخل مدينة دمياط".

كما عبر معظم المواطنين عن عدم رضاهم بارتفاع الأجرة الجديدة، مطالبين سائقي السرفيس والتاكسي الإلتزام بالتسعيرة الجديدة، وأن المشكلة تتمثل في المواقف الخارجية للمدن والقرى أما التنقلات الداخلية فهم ملتزمين بها.

وأشار أحد المواطنين يُدعى "أ.م" 16 سنة: "إلى أنه في حالة مخالفة أحد السائقين التسعيرة الجديدة التي حددها محافظ دمياط الدكتور منال عوض لن يتخلى عن حقه وسيتمسك به".

وأفاد محمود حسين، محاسب، "أن عدم التزام سائقي التاكسي بتشغيل العدادات يساهم في تحكم سائق التاكسي بالأجرة وتحديدها على هوائه الشخصي دون متابعة"، مشيرًا إلى شرطة المرور بقيامها بإلزام سائقي التاكسي أن يقوم بتشغيل العداد واحتساب الأجرة الفعلية للمسافات ومتابعة المخالفين وتطبيق القانون، واشتكى أهالي محافظة دمياط من عدم التزام سائقي التاكسي بتشغيل عدادات الأجرة العاملة فى المحافظة، وضبط المخالفات التي تتعلق بتعريفة الركوب التي حددتها المحافظة لعدادات الأجرة.

وأكدت فاتن سعيد موظفة "أن معظم المواطنين يفضلون ركوب سيارات السرفيس رغم الازدحام المرورية التي تواجههم والانتظار لساعات طويلة تجنبًا للخلافات وافتعال المشاكل في تفاصيل الأجرة مع سائقي التاكسي".

التالى محافظ القاهرة: الانتهاء من إزالة منطقة عين الحياة بالكامل

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار