الباحثون يبتكرون زبدة صحية بسعرات أقل من العادية الباحثون يبتكرون زبدة صحية بسعرات أقل من العادية

الباحثون يبتكرون زبدة صحية بسعرات أقل من العادية

ابتكر الباحثون من جامعة كورنيل بالولايات المتحدة زبدة صحية سهلة التوزيع بواسطة الماء وتحتوي علي سعرات أقل بمعدل 4 مرات مقارنة بالزبدة العادية وذلك لتكون صحية أكثر.

 

 

 

 

  إذ ابتكر العلماء هذة الزبدة الصحية الجديدة منخفضة السعرات الحرارية معظمها من الماء، كانت تحتوي على ملعقة كبيرة من هذا السعر المنخفض من السعرات الحرارية على 2.8 جرام من الدهون و25.2 سعرة حرارية.

أما بالنسبة للزبدة العادية فتتكون من 84 ٪ من الدهون وحوالي 16 ٪ من الماء، لديها حوالي 11 غراما من الدهون وحوالي 100 سعرة حرارية.

ونجح العلماء في ابتكار هذا النوع الصحي أكثر من الزبدة وذلك خلال عملية جديدة لاستحلاب كمية كبيرة من الماء مع قطرات ضئيلة من النباتي ودهون الحليب لتقليد الزبدة، بحوالي ربع السعرات الحرارية للزبدة الحقيقية وبدون مثبتات صناعية.

ويذكر أن الباحثون أن بامكانهم إضافة بروتين الحليب أو البروتين النباتي، وبما أن الماء يمكن أن يتصرف مثل الناقل هنا، فيمكنهم ضبط التغذية وتحميلها بالفيتامينات أو إضافة النكهات.

وأشار الباحثون أنه يمكنهم عمل شيء يبدو وكأنه زبدة، وذلك كبديل من رؤية الكثير من الدهون المشبعة، فإن هذا يحتوي على كميات دقيقة، لذلك يعتبر تركيبة مختلفة تمامًا.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار