أطعمة تحمي من الإصابة بالسرطان أطعمة تحمي من الإصابة بالسرطان

أطعمة تحمي من الإصابة بالسرطان

١-

الطماطم تحتوي على مادة تسمى الليكوبين، والتي تثبط عمل الشوارد الحرة المسببة للأمراض. الطماطم تقلل من خطر الاصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة، كما أنها تكافح تأثير المواد المسببة للسرطان وتنقي الخلايا من السموم.

 

 

 

 

٢- الثوم

الثوم بجانب انه مطهر ومضاد للبكتريا، فإنه يحتوي على مواد فعالة تثبط عمل الخلايا السرطانية. تناول الكثير من الثوم في الطعام يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون.

٣- التوت

كلما كان التوت أغمق في اللون كلما كان يحتوي على أكثر كمية من مضادات الأكسدة، والتي تكافح الشوارد الحرة والخلايا السرطانية. التوت يحتوي على فيتامين C والذي يعد من أكثر المواد التي تحافظ على صحة الخلايا.

٤- اللفت

اللفت من الاطعمة التي تحتوي على مضادات البكتريا ومضادات الاكسدة بنسبة عالية. ويحتوي اللفت على مواد فعالة أخرى تقضي على انزيمات الخلايا السرطانية، كما أنه من الاطعمة المقوية لجهاز المناعة.

٥- الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء تحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع ظهور الطفرات في الحمض النووي للخلايا. الفاصوليا الحمراء تقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي، وتعتبر من أفضل مصادر البروتين النباتي.

٦- الملفوف

الملفوف له انواع عديدة ومختلفة الألوان، ولكل منها فوائده. ولكن الملفوف بجميع أنواعه يساعد في الوقاية من مرض السرطان. الملفوف غني بمضادات الاكسدة، ومضادات الالتهاب، والكالسيوم. وهو يقلل من خطر الاصابة بسرطان المثانة، والثدي والقولون.

معلومات الكاتب

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار