تعرفي على أضرار اللبان تعرفي على أضرار اللبان

تعرفي على أضرار اللبان

أولًا: الإكثار من تناول الوجبات السريعة.

ثانيًا: الإصابة بالتهاب في المفصل الفكي الصدغي، إذ يشعر الكثير منا بألم في وجهه عن تناوله للبان، ويكون هذا الألم في العضلات والمفاصل التي تقوم بالربط  بين الجمجمة والفك السفلي، وهذا يترتب عليه مخاطر أخرى كالصداع وآلام الأذن والأسنان.

ثالثًا: زيادة مشاكل الجهاز الهضمي كالقولون العصبي؛ لأنّ مضغه يؤدّي إلى دخول كميات كبيرة من الهواء إلى الجسم وبالتالي انتفاخ في البطن والمعدة وخروج الغازات، ويحتوي اللبان على مجموعة من السكّريات الصناعية التي تسبب الإسهال كمادة المانيتول والسوربيتول.

رابعًا: تسوس الأسنان تحديدًا اللبان الغني بالسكّريات والمحليات الصناعية، ففي كثير من الأحيان يكون سببًا رئيسيًا لتسوّس الأسنان.

خامسًا: تحلّل حشو الأسنان: يتألّف حشو الأسنان بدايةً من خليط من العناصر التي تضمّ القصدير، والزئبق، والفضة، وأثبتت دراسات وأبحاث مختلفة أنّ مضغ اللبان يؤدّي إلى خروج هذه العناصر من مكانها، أو يؤدّي إلى خلل واضطراب في نسبتها داخل الأسنان وتحديدًا مادة الزئبق، إذ ترتفع نسبته ويسبّب ذلك مشاكل عصبية ونفسية، إضافةً إلى مجموعة من الأمراض المزمنة المختلفة؛ لأنّ ارتفاع نسبة المواد الضارة في الجسم من المؤكد أنّه يؤدّي إلى حدوث الكثير من المشاكل، وتحديداً التي تصيب الجهاز الهضمي كالمعدة.

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار