"ناشئة الشارقة"  يستكشفون قطاع الصناعة  في برنامج "خلك تاجر 2" "ناشئة " يستكشفون قطاع الصناعة في برنامج "خلك تاجر 2"

"ناشئة " يستكشفون قطاع الصناعة في برنامج "خلك تاجر 2"

نظمت "ناشئة " التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامج "خلّك تاجر 2 "،  الدبلوم المصغر في ريادة الأعمال،المستوى الثاني، الذي استهدف 16 ناشئاً من منتسبي ناشئة الشارقة، وقدمه المستشار والإعلامي هزاع إبراهيم المنصوري.

نُفذ البرنامج بهدف توعية الناشئة بأهمية قطاع الصناعة، وتدريبهم على مهارات تأسيس مشاريع واستثمارات صغيرة ناجحة، واكتساب خبرات متنوعة في تصنيع المنتجات وفقاً لأفضل الممارسات، إضافة إلى مهارات التسويق الذكي.

وتعلم الناشئة المشاركون في البرنامج مجموعة من المهارات الخاصة بقطاع الصناعة والإنتاج، من خلال زيارات نوعية لعدد من المصانع الرائدة في مختلف إمارات الدولة، حيث تعرفوا على كيفية صناعة المواد الغذائية ومشتقاتها أثناء زيارتهم لـ "مصنع معكرونة الإمارات"، كما تعرفوا إلى أفضل الممارسات في قطاع التعبئة، عبر زيارة شركة "تروفينا للأغذية الشرق الأوسط".

واستكشف الناشئة مراحل تصنيع الأثاث، ومهارات التعامل مع الأخشاب وكيفية صناعة تحف نادرة من أنواعها المختلفة، في زيارتهم لــ "مصنع أرديكو للأثاث والديكور"، واستمعوا إلى قصة ملهمة من صاحب المصنع الشيخ علي بن عبد الله المعلا، عن قصة المصنع، وخفايا قطاع الصناعة.

واستمع الناشئة إلى قصص نجاح في عالم تجارة الفواكه ونصائح عديدة حول ريادة الأعمال، من رواد أعمال ملهمين أثناء زيارتهم إلى "شركة الفواكه الطازجة"، وتعرفوا إلى أسرار استيراد الفواكه في دورة تدريبية متخصصة. كما تعرفوا إلى كيفية صناعة العطور ومزجها، وآلية عمل خطوط الإنتاج في زيارة قاموا بها بصحبة مقدم البرنامج إلى "مصنع النبيل للعطور".

وفي زيارة لمجموعة باتشي للشوكولا تعرف الناشئة إلى مراحل تصنيع الشوكولا والإبداع في العرض بما يتوافق مع كافة الأذواق، كما تعرف الناشئة إلى مهارات التسويق الذكي والترويج للعطور خلال زيارة أكبر عرض لعطور "هند العود".

وأكد الناشئ عبيد عادل البح، أحد المشاركين، أنه اكتسب العديد من المعلومات من خلال الزيارات الميدانية لمصانع وشركات متميزة في الإمارات، وتعلم مهارات تأسيس مشروع ناجح. كماعبر زميله الناشئ علي درويش عن سعادته للمشاركة في البرنامج، حيث أتاح له فرصة التعرف إلى قصص نجاح أصحاب المشاريع وأبرز التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها .

 

السابق كوريا الشمالية مستعدة لإعادة المفاوضات النووية
التالى "طالبان" ترد على قرار ترامب: ستندم قريبا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار