كيفية علاج آلام الرقبة كيفية علاج آلام الرقبة

كيفية علاج آلام الرقبة

*أخذ المسكنات اللازمة والتي تؤدي إلى تخفيف الآلام الحادةّ للرقبة، كالأسبرين والأسيتامينوفين فهذه المسكنات تقوم بالتخلّص من الأوجاع والالتهابات الموجودة في الرقبة، وذلك لأنّها تتكوّن من مضادات حيوية معالجة لأيّ التهاب. 

 

 

 

 

*القيام بعمل كمادات من الماء الساخنة أو الباردة، وذلك من خلال وضعها على المكان المصاب لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، لأنّها تؤدي إلى تخفيف الالتهاب الموجود في الرقبة، أو قيام الشخص المصاب بعمل دش حمام ساخن، لأن الدفء يؤدّي إلى هدوء واسترخاء في العضلات المصابة، لكن يجب القيام بذلك بكل حذر، لتجنّب تفاقم المشكلة وحدوث أي ضرر. 
*الحصول على القسط الكافي من الراحة والاسترخاء، وذلك من خلال التمدد على السريع لبعض الوقت في فترة النهار، حتى تستطيع الرقبة الحصول على الراحة اللازمة لها، مع مراعاة عدم الاسترخاء لأوقات طويلة، لأنّ ذلك يؤدّي إلى إصابة عضلات الرقبة بالخمول والكسل. 
*القيام بتحريك الرقبة في اتجاه واحد، مع مراعاة الحذر واللطف عند القيام بذلك، ويجب الاستمرار في الحركة لمدة لا تتجاوز الثلاثين ثانية، والعمل على القيام بهذه الحركة لأكثر من مرة مع تحريكها في العديد من الاتّجاهات، لما لها من أهمية في تخفيف الأوجاع. 
*يجب على الشخص المصاب أن ينام على وسادة مريحة ومناسبة له، مع مراعاة انخفاض الوسادة لكي تحصل الرقبة على الراحة اللازمة لها.

 

التالى ما هي فوائد اللب الأسمر..؟

مواضيع متعلقة

ڤيروس كورونا سينتهى قريبا!

ڤيروس كورونا سينتهى قريبا!

حقائق علمية عن السرطان"Cancer"

حقائق علمية عن السرطان"Cancer"

تعددت فوائد القرفة للحفاظ  على صحتك

تعددت فوائد القرفة للحفاظ على صحتك

الأطعمة المساهمة في صحة الكلى

الأطعمة المساهمة في صحة الكلى

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار