5 أمراض تجبر طفلك على الغياب من المدرسة 5 أمراض تجبر طفلك على الغياب من المدرسة

5 أمراض تجبر طفلك على الغياب من المدرسة

يبذل الآباء قصارى جهدهم للحفاظ على صحة أطفالهم خلال فصل الشتاء، ولكن في بعض الأحيان التدابير الوقائية الأكثر يقظة لا يمكنها تجنب الإصابة بالأنفلونزا. 

 

 


لذلك ينصح بغياب ابنك من المدرسة إذا قومتي بملاحظة هذه الأمراض لتجنب انتشار الفيروس والتعافي بشكل أسرع؛ ويوصي أخصائيو الرعاية الصحية بحسب موقع «health line» بأن يبقى الأطفال المرضى في منازلهم إلى أن يتمكنوا من العودة إلى المدرسة مرة أخرى. 

الحمى
إذا كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة مصحوبة بالخمول وفقدان الشهية، فهذه بداية مؤشرات الحمى، لذلك من الأفضل إبقاء طفلك في المنزل والتوجه به إلى الطبيب وغيابه من المدرسة ليتعافى بشكل جيد. 

القيء والاسهال
يصعب على الطفل التعامل مع هذه الأمراض بمفرده؛ لذلك يُفضل غيابه من المدرسة حتى لا ينقل العدوى لزملائه؛ فقد تؤدي نوبات الإسهال والقيء المتكررة إلى صعوبة النظافة الصحية ، مما يزيد من خطر انتشار العدوى. 

التهاب الحلق
إذا كان طفلك يعاني من التهاب حاد في الحلق وسعال دائم، فعليكِ التوجه به إلى الطبيب للكشف عليه وإعطائه مشروبات ساخنة لعلاجه.

ألم المعدة
غالبًا ما تشير إلى أن آلام المعدة والألم والصداع وآلام الجسم تشير إلى أن طفلك لا يزال يحارب الأنفلونزا؛ هذا يعني أنه يمكنه بسهولة نشر الفيروس لأصدقائه ، لذلك من الأفضل إبقائهم في المنزل حتى يختفي أي ألم أو إزعاج

أضف تعليق

متداولة الان

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار