الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يمنع المنتخب المصرى في المشاركة فى بطولة العالم الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يمنع المنتخب المصرى في المشاركة فى بطولة العالم

الاتحاد الدولى لرفع الأثقال يمنع المنتخب المصرى في المشاركة فى بطولة العالم

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال (IWF) منع المنتخب المصري من المشاركة في بطولة العالم والتي ستنطلق اليوم في مدينة باتايا التايلاندية بسبب قضايا المنشطات.

وتعود القصة إلى ديسمبر عام ٢٠١٦ عندما أرسل الاتحاد الدولي فريقه الخاص بفحص المنشطات إلى الفيوم قبيل بطولة أفريقيا للشباب في ذلك الوقت وتبين أن نتائج فحوصات لـ ٧ رياضيين مصريين جاءت إيجابية.

وينص قانون الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن في حال تبين ثبوت تعاطي المنشطات لثلاث رياضيين أو أكثر خلال سنة ميلادية واحدة فإن اتحاد هذه الدولة سيكون عرضةً للحظر لمدة عامين وهذا ما ينطبق على الآن.

وسيكون أمام الاتحاد المصري لرفع الأثقال ٢١ يوماً فقط للاستئناف من خلال محكمة التحكيم الرياضية ( CAS) وإذ لم ينجح الاستئناف فإن مصر ستكون محرومة من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو ٢٠٢٠) أو في أفضل الأحوال يشارك الرباعين المصريين تحت العلم الأولمبي.

وتمتلك مصر حظوظ كبيرة للحصول على ميداليات برياضة رفع الأثقال في الدورة الأولمبية المقبلة لاسيما من خلال الرباع محمد ايهاب صاحب برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ وبطل العالم ٢٠١٧ والرباعة سارة أحمد والتي توجت ببرونزية ريو أيضاً وأصبحت أول سيدة عربية تحقق ميدالية في منافسات رفع الأثقال بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

التالى صلاح من الرفض إلى العالمية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار